احتضن مسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، مساء اليوم، عرضا لمسرحية  “المقال الأخير”، دراماتورجيا من إخراج عاجل عبد الإله، وتشخيص الممثلتين الكبيرتين سعاد خويي، ونجوم الزهرة وعاجل عبد الإله، لـمسرح جمعية وامراس للتنمية الثقافية. ولم يكتب للعرض المسرحي أن يكتمل، إذ بعد 15 دقيقة من بداية العرض، سقط الممثل ومخرج المسرحية عبد الالاه عاجل خلال العرض، ليصاب بكسر على مستوى ساقه. ليتم توقيف العرض ونقل عاجل الى المستشفى الجامعي السويسي، حيث كان مرفوقا بزوجته وابنه، اللذان امتنعا عن الإدلاء بتصريحات إعلامية بخصوص الحادث.

ودشن المخرج عبد الالاه عاجل من خلال هذا العمل المسرحي، رؤية مسرحية جديدة مستندة على منهج فني وتقني جديد اسمه “كاريكاتياتر”.

فالمسرحية تلاقي وتحاور وتفاعل بين التقنية والجسد، إذ أن هناك المشخص التقني عبر بث الفيديو والمشخص الحي الحضوري مع الممثلتين الكبيرتين سعاد خويي ونجوم الزوهرة، عبر وجود درامي في فضاء سينوغرافي حيوي”.

إنها المسرحية التي تم تقديمها خلال الحظر الصحي، بشكل استثنائي في عروض بدون جمهور، وذلك بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الثقافة.

The post الفنان عاجل يتعرض لكسر خلال عرض مسرحيته “المقال الأخير” في مسرح محمد الخامس appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.