أصيب 13 عنصرا من الحرس المدني في مدينة مليلية المحتلة عند منع دخول 500 مهاجر من جنوب الصحراء الكبرى حاولوا القفز على سياج في محيط الحدود مع المغرب، وفق ما أفادت به وسائل إعلام إسبانية.

وذكرت صحيفة “إل موندو” الإسبانية، أول أمس الأربعاء، أن “حوالي 500 مهاجر من جنوب الصحراء الكبرى حاولوا الدخول إلى مليلية في الصباح الباكر مقسمين إلى مجموعتين من 400 و100″، مضيفة أن “المهاجرين استخدموا العنف الشديد عبر استعمال العصي والحجارة”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي إسباني، قوله إن “التنسيق والعمل المشترك لقوات الأمن المغربية والحرس المدني قد أدى إلى تحييد القفزة بأكملها، ومنع المهاجرين من الوصول إلى الأراضي الوطنية”، مضيفا بأنه “نتيجة للعنف الشديد الذي استخدمه المهاجرون أصيب 13 عنصرا من الحرس المدني بجروح وبعضهم ذهب إلى غرفة الطوارئ لتقييم كدماتهم”.

ومن جهتها، أفادت قناة “أنتينا 3” الإسبانية، أن “عناصر الحرس المدني تمكنت من وقف وصول مجموعة المهاجرين إلى مليلية بعد اكتشاف اقترابهم من المحيط الحدودي”، مشيرة إلى “نشر الفيلق لجميع الوسائل والقوات بما في ذلك مروحية لمراقبة السياج الحدودي من الجو”.

وأوضحت القناة أن وجود الشرطة الوطنية والمحلية وتعاونهما كان ضروريا لصد “المحاولة الرابعة للمهاجرين القفز على السياج في غضون أسبوع”، مؤكدة أن “منع المهاجرين من الوصول إلى مليلية تم إنجازه بفضل التعاون والعمل المشترك بين الحرس المدني وقوات الأمن المغربية”.

The post الحرس الإسباني يمنع دخول 500 مهاجر إلى مليلية المحتلة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.