كشفت تقارير إعلامية دولية، أن المغرب استضاف، يوم الأحد 02 يناير 20200 لقاء سريا جرى أطرافه رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، والمرشح الرئاسي المستشار، عقيلة صالح. لقاء الرباط غير المعلن، جاء بعد تنسيق ودعوة توصل بها كل من المشري وصالح، على الرغم من أن هذا الأخير لم يعد لمنصبه برئاسة البرلمان، حتى الآن.

التقارير الإعلامية أكدت أن الهدف من هذا اللقاء هو مناقشة خارطة الطريق الجديدة في ليبيا للبحث في الخلافات التي حالت دون الاتفاق على اجراء الانتخابات التي كان من المقرر أن تنظم في 24 دجنبر 2021.

وأكدت المصادر أن “اللقاء فرضت عليه السرية”، نظرا لعدم “عودة المستشار عقيلة صالح لمنصبه حتى الآن في رئاسة البرلمان”، إضافة إلى “الرغبة في تحقيق تفاهم أولي بين الطرفين لعقد اجتماعات موسعة، خلال الفترة المقبلة”.

ووفقا لما نقلته “الجزيرة.نيت” عن مراسلها بالرباط، فإن اللقاء تم اساساً مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة.

من ناحية أخرى، تجتمع اللجنة البرلمانية والمجلس الأعلى للدولة والمجلس الرئاسي وهيئة الدستور ومختلف الأطراف السياسية والعسكرية والأمنية والأحزاب، وذلك لتوسيع قاعدة المشاركة والاستماع لكل الآراء والمقترحات في سبيل الخروج من المأزق السياسي الناتج عن الفشل في إجراء الانتخابات في وقتها المحدد.

ومن المتوقع أن تجتمع اللجنة البرلمانية مع أعضاء هيئة صياغة الدستور لبحث الأسباب التي حالت دون طرح مشروع الدستور للاستفتاء الشعبي، بالإضافة إلى إمكانية عودة التئام هيئة صياغة الدستور في حال المطالبة بإجراء أي تعديلات عليه.

The post الانتخابات.. إجتماع “سري” بالرباط للتداول مجددا في الأزمة الليبية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.