أكد وزير الصحة الأردني، فراس الهواري، يوم أمس الأحد، أنه “يجري البحث والتقصي في سبب وفاة رجل ستيني عقب تلقيه الجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا”، بمركز تطعيم الجامعة الأردنية.

وأضاف الوزير في تصريحه لوكالة الأنباء الأردنية، “بترا”، أن “المتوفي كان يعاني من أمراض مزمنة، حيث سبق له أن تلقى الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا نفسه، دون تسجيل أي مضاعفات تذكر، وأن الآثار المرافقة للقاح استرازينيكا، ومنها التجلطات، لا تحدث في العادة مباشرة عقب التطعيم، وإنما بعد خمسة أيام على الأقل من تلقيه”.

وحول تفاصيل الواقعة، يقول الوزير إن المواطن الذي توفي “سقط عندما هم بمغادرة مركز التطعيم بعد عشر دقائق من تلقيه الجرعة الثانية من لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا، حيث جرت محاولات انعاش قلبه من قبل طبيبة كانت موجودة في المركز، ثم تم نقله على عجل من قبل كوادر الدفاع المدني إلى مستشفى الجامعة الأردنية، لكنه سرعان ما فارق الحياة”.

تقرؤون أيضا:

إيطاليا تحصر استخدام لقاح أسترازينيكا بسبب الجلطات الدموية

L’article الأردن.. وفاة ستيني بعد 10 دقائق من تلقيه لقاح “أسترازينيكا” est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.