كشفت وزيرة الداخلية الإسرائيلية أييلت شاكيد عن اتصالات تجريها حكومتها مع المغرب من أجل استقدام عاملين وعاملات في قطاع التمريض.

وقالت شاكيد في اجتماع عقدته اللجنة الخاصة للعمال الأجانب، أمس الإثنين، وفق ما أورد موقع الكنيست الإسرائيلي، “نحن منخرطون في توظيف عمال جدد وعقد اتفاقيات ثنائية جديدة ولقد بدأنا محادثات أولية حول جلب العمال من المغرب، وهناك استجابة من الجانب الآخر”.

وأوضحت الوزيرة وفق ما نقل المصدر ذاته أن “من سيصل إلى اللجنة الإنسانية (التي تقدم إليها طلبات تمديد تشغيل العمال الأجانب في التمريض) وسيجتاز الشروط سيحصل على رخصة للعمل، هذا هو الهدف” مردفة “أنا أؤيد نهج التسهيل، حتى الآن تم المصادقة على 90% من الطلبات التي قدمت للجنة”.

وفي ردها على سؤال لرئيسة اللجنة وعضوة الكنيست إبتسام مراعنة قالت شاكيد إنه “لن يتم تغيير عدد السنوات التي يقضيها العامل الأجنبي المسموح له بالبقاء في إسرائيل”، مضيفة “علينا منع المهاجرين غير الشرعيين من البقاء في إسرائيل”.

كما طرحت مراعنة سؤالا حول ساعات العمل الطويلة التي يقضيها العمال في مجال التمريض، وردت الوزيرة قائلة إن “العمال الأجانب يعرفون ماهية العمل الذي استقدموا من أجل القيام به في إسرائيل” مشيرة إلى أن “الكثير من العمال الأجانب يفضلون الربح أكثر والعمل أيضا خلال أيام نهاية الأسبوع”.

The post إسرائيل تعتزم استقطاب ممرضين مغاربة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.