أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت مساء الخميس انتهاء العمل بالشهادة الصحية لكبح انتشار كوفيد-19، مؤكدا أن الدولة العبرية تشهد تراجعا لموجة انتشار المتحورة أوميكرون.

وقال بينيت في بيان إثر لقائه مسؤولين في قطاع الصحة العامة “نضع حد ا لاستخدام الجواز الأخضر (تسمية الشهادة الصحية في إسرائيل). لقد تم احتواء موجة أوميكرون. هناك تراجع قوي في عدد الإصابات البالغة والحالات المؤكدة”.

وكانت إسرائيل من أولى الدول التي اعتمدت شهادة صحية قبل عام، بعيد إطلاق حملة تلقيح واسعة بهدف الحد من انتشار جائحة كورونا.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، تدفق آلاف الإسرائيليين نحو القدس في سيارات أو شاحنات منطلقين من مدن عدة في البلاد للتظاهر ضد القيود الصحية، على غرار حراك شهدته كندا ودول أوروبية عدة.

وكان مقررا أن يصل هذا الموكب إلى مبنى البرلمان في القدس، لكنه تسبب الإثنين بزحمة سير خانقة بحسب مراسلي وكالة فرانس برس الذين شاهدوا آلاف السيارات تشل المدينة.

وإسرائيل من أولى الدول التي أطلقت حملة تلقيح واسعة في دجنبر إثر توقيعها اتفاقا مع مجموعة فايزر العملاقة لتصنيع الأدوية، وقد تلقى نصف سكانها حاليا ثلاث جرعات من اللقاح، الأمر الذي ساهم بحسب السلطات الصحية في الحد من عدد المصابين الذين يحتاجون إلى علاج في المستشفيات في ذروة موجة المتحورة أوميكرون.

وكرر رئيس الوزراء بينيت في الأسابيع الأخيرة الرغبة في مكافحة الفيروس، مشجعا خصوصا على تلقي اللقاح ولكن من دون أن يؤثر ذلك سلبا على اقتصاد البلاد.

The post إسرائيل الرائدة عالميا في التلقيح تنهي العمل بجوازات صحة كورونا appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.