قال مستشار الملك محمد السادس أندري أزولاي، إن مدينة الصويرة المتعددة الروافد، أثبتت أنها مدينة العيش المشترك وأنها تتمتع بخصائص لا توجد في غيرها. 

وخلال فعاليات اليوم الاقتصادي المغرب-فرنسا بالصويرة المنعقد ما بين 26 و27 أكتوبر تنظمه الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة في المغرب، تحدث المستشار الملكي في كلمة له عن ميزات الصويرة وطابعها الاحتفالي قائلا “في الصويرة من عادتنا أن نكون أول من نحتفل”. 

وأضاف أن الدولة عرفت قيمة المدينة الحضارية والسياحية والثقافية ما جعلها قبلة للاستثمار الداخلي والخارجي على السواء. 

وحول ما أعلن أمس من اكتشافات بمغارة أزمون، قال أزولاي إن هذه الاكتشافات وضعت الصويرة على خريطة أهم المواقع التاريخية العالمية، وستعزز الأبحاث المتعلقة بالإنسان الأول الذي عاش على كوكب الأرض. 

وأردف بهذا الصدد أن ما تم اكتشافه يعود تاريخه إلى 150 ألف سنة، تم ذلك عبر تعاون بين علماء فرنسيين ومغاربة وأمريكيين وإسبان، وأشار إلى ان الاكتشاف يعزز قيمة الصويرة كمدينة للعيش المشترك. 

وشهد لقاء اليوم الاقتصادي بالصويرة انطلاق المشاريع التنموية السياحية في أفق 2027، حيث تحدث رئيس الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة في المغرب جون باسكال دارييه عن أفق الاستثمار والتعاون بين المغرب وفرنسا حول المدينة الأطلسية. 

وعرفت الندوة الاقتصادية تقديم رئيس المركز الجهوي للاستثمار مراكش-آسفي ياسين مسفر، لتفاصيل المشاريع التنموية بالجهة وبإقليم الصويرة فضلا عن مكانة الجهة والمدينة خاصة من الجانب السياحي. 

وحضر الندوة إلى جانب المستشار الملكي أندري أزولاي، عادل المالكي عامل إقليم الصويرة، وطارق العثماني رئيس المجلس الجماعي بالإضافة إلى عدد وازن من المستثمرين والفاعلين الاقتصاديين.

The post أندريه أزولاي: الصويرة دخلت خريطة أهم المواقع التاريخية في العالم appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.