وضعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة، “المخطط الجهوي الخاص بتلقيح التلاميذ والتلميذات بالمؤسسات التعليمية” الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة، والذي يمتد من غشت إلى شتنبر 2021.

وحسب المخطط الجهوي، فعملية التلقيح ستشمل 270853 تلميذا، من بينهم 129806 تلميذة، موزعين على المديريات التابعة للأكاديمية، حيث تم تخصيص 28 مركزا للتلقيح وتجنيد 136 إطارا تربويا، موزعة على كل من أكادير إداوتنان وتيزنيت واشتوكة أيت بها وانزكان أيت ملول وطاطا وتارودانت.

وأوضح ذات المخطط، أن عملية انتقاء المؤسسات التي ستحتضن حملة التلقيح، أتت بناء على مواصفات ومعايير مضبوطة، من بينها المساحة الكافية، والقدرة على استقبال أعداد مهمة من التلاميذ رفقة أولياء أمورهم، إضافة إلى سهولة الولوج إليها لتفادي الازدحام، هذا، مع تجنب إدراج المؤسسات المخصصة للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

ووفق ذات الوثيقة، فقد تم تكوين خلية جهوية يترأسها مدير الأكاديمية، وخلايا على صعيد كل مديرية، يترأسها المديرون الإقليميون، وخلايا على صعيد مراكز التلقيح، وتضم رئيس مركز التلقيح، والطاقم التربوي المساعد.

وشدد المخطط على ضرورة مرافقة أولياء الأمور لأبنائهم القاصرين الراغبين في تلقي جرعات التلقيح ضد كوفيد19، مع إلزامية التوقيع على موافقة الاب أو الأم أو الوالي في مطبوع خاص، سيوضع رهن إشارتهم في جميع المراكز.

L’article أكاديمية سوس تخطط لتلقيح حوالي 271 ألف تلميذ ضد كوفيد19 est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.