عقد المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم بالمغرب  مع كتاب الفروع الوطنية للجمعية اجتماعا عن بعد يومه الاثنين 21 أكتوبر 2021 ،  ناقش  بشكل مستفيض ومسؤول  القرار الحكومي القاضي  باعتماد جواز التلقيح كشرط لولوج الفضاءات العمومية، و الوضعية المزرية التي آل إليها قطاع المقاهي والمطاعم  بالمغرب  جراء التدابير المتخذة للحد من انتشار وباء كوفيد 19، حسب البلاغ الذي توصلت به فبراير.

وخلص المجتمعون الى إقرار رفض قرار فرض الحكومة لجواز التلقيح لولوج فضاءات المقاهي و المطاعم  باعتباره قرارا عشوائيا و تعسفيا و لم يراعي  الأزمة التي يعيشها القطاع جراء القرارات الحكومية المتعلقة بانتشار الوباء، حسب البلاغ. وتوقف البلاغ عند الأزمة التي خلفت نزيف من الافلاسات التي يعرفها  القطاع يؤكدها عدم تضمين مشروع قانون مالية 2022 أي إجراء جبائي يخفف من معاناة المهنيين .

و من تم فقد دعت الجمعية المهنية جميع المهنيين إلى عدم مطالبتهم  للزبائن إبراز  جواز تلقيحهم احتراما لخصوصياتهم الفردية و تفاديا لأي تصادم معهم، و إلى  ترك المسؤولية  في توفر جواز التلقيح  من عدمه  إلى الجهات المخولة لها قانونا. كما دعا البلاغ الحكومة إلى التراجع الفوري عن هذا القرار.

The post أرباب المقاهي والمطاعم يطالبون باحترام خصوصيات الزبائن و عدم مطالبتهم بجواز التلقيح appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.