قررت نقابة الكونفدرالية الديمقراطية مقاطعة اجتماع مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والمقرر غدا الخميس.

وراسل عبد الفتاح البغدادي والحسين اليماني، ممثلا النقابة في مجلس الإدارة، رئيس المجلس من أجل إخباره بقرار المقاطعة.

وجاء في الرسالة، توصلت “فبراير” بنسخة منها ” يؤسف ممثلي نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في المجلس، إبلاغكم بقرار مقاطعة الاجتماع المقبل ودعوتهم لاحترام صلاحيات وقرارات المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وحماية حقوق الطبقة العاملة المكتسبة في النظام العام وفي التغطية الصحية الإجبارية”.

وأرجعت الرسالة أن السبب وراء اتخاذ هذه الخطوة راجع إلى قرار عقد اجتماع مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في عز العطلة الصيفية بتاريخ 19 غشت الجاري، والإصرار على الانفراد وتهميش دور أعضاء المجلس الإداري في تحديد التاريخ المناسب للجميع لعقد الاجتماع وفي تحديد نقط جدول الأعمال”.

كما أرجعت الرسالة قرار المقاطعة أيضا إلى “محاولة التصرف بدون موجب حق في أموال الطبقة العاملة المودعة في الصندوق، والتهرب  من تحديد جلسة خاصة لمناقشة مال القرارات السابقة للمجلس ، والتي كانت موضوع انسحاب النقابة من الجلسة السابقة، احتجاجا على التطاول على صلاحيات المجلس واحتقار قراراته”.

L’article الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تقاطع اجتماع مجلس إدارة “CNSS” est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.