قال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أحد أضلاع التحالف الحكومي، والذي أعلنه اليوم عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين، إن المسؤولية الحكومية كبيرة جدا لأن انتظارات المواطنين كبيرة جدا على المستوى الاقتصادي، وعلى مستوى الحريات، وعلى مستوى الاجتماعي .

وأضاف وهبي، الذي كان يتحدث خلال الندوة الصحافية الخاصة بالإعلان عن الأحزاب المشكلة للحكومة المقبلة، “مفروض فينا أن نقدم نموذجا لحكومة قوية منسجمة وتشتغل على جميع الواجهات لإخراج المغرب من أزمته، ولمساعدة المغاربة والتعاون معهم لبناء مستقبل أفضل”.

وأوضح وهبي أن المسؤوليةكبيرة وتحتاج مسؤولين كبار لإخراج حكومة منسجمة وتتعامل بمسؤولية مشتركة وتتواجه مع الملفات ولا تؤخرها، وتبني للمغاربة امالا مستقبلية”.

وأكد وهبي أن الإرادة المشتركة للتحالف الثلاثي هي التي يمكن ان تبني نموذجا جيدا لحكومة منسجمة في برنامجها وفي سلوكها وفي مواقفها تجاه القضايا.

من جهته، كشف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين،  أن النقاش بين الأحزاب المشكلة للاغلبية الحكومية “سيتواصل لإخراج مقترح الهيكلة الحكومية والتشكيلة الوزارية قصد عرضها على أنظار صاحب الجلالة نصره الله لتعيين الحكومة”، مشيرا الى أنه سيتم العمل على اقتراح أسماء تتمتع بالكفاءة والمصداقية والأمانة لتحمل مختلف المسؤوليات.

وأعرب أخنوش عن اعتزازه بالثقة الملكية التي حظي بها، متوجها بالشكر لجميع الأحزاب التي لبت الدعوة وشاركت في المشاورات وعبرت عن آراءها ومواقفها بخصوص المستقبل، مثمنا التجاوب السريع للأغلبية وجو الثقة وجودة النقاشات التي طبعت المشاورات.

كما عبر عن احترامه لقرارات الأحزاب التي اختارت التوجه للمعارضة مبديا استعداد الأغلبية الحكومية للعمل سويا لما فيه خير البلد.

تقرؤون أيضا

وهبي لأخنوش: سنكون صرحاء معكم لتشكيل حكومة منسجة

بركة: الأغلبية الحكومية مدعوة إلى إعادة كسب ثقة المواطنين

رسميا.. أخنوش يعلن عن الأحزاب المكونة للأغلبية الحكومية

The post وهبي يكشف عن التنازلات التي قدمها أخنوش لتشكيل حكومة ترفع الظلم appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.