قال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في كلمة له بمناسبة انطلاق حملته الانتخابية إن مدينة تارودانت شهدت تهميشا كبيرا، وتطويرها مرتبط بجرأة الشباب وتجربة الشيوخ.

ووجه وهبي دعوة شاملة لجميع أبناء المنطقة لمساندته والتصويت على حزب الجرار قائلا: “” أبناء وبنات تارودانت، أنا لست غريبا عنكم، أعرفكم جميعا، لأنني عشت وتعلمت وبدأت السياسة بتارودانت، وترشحت فيها خلال انتخابات 2016، وعدت اليوم لأترشح فيها لاستحقاقات 2021″.

وأكد المتحدث ذاته بأنه أحضر مشروعا قويا يلائم تطلعات ساكنة المدينة، وأنه سيخوض الاستحقاقات الحالية رفقة شباب يلجون المجال السياسي لأول مرة، مشيرا بأن هؤلاء يمكنهم الرفع من مستوى هذه المدينة.

وأشار وهبي إلى أن مدينة تارودانت لا يمكن أن يحيها إلا أبناؤها، وأن هذه المدينة تحتاج إلى جرأة الشباب وتجربة الكبار لبنائها وبناء مستقبل متطور.

وكشف حزب الأصالة والمعاصرة عن تسع أولويات عهد بتنفيذها خلال أول سنة من توليه لرئاسة الحكومة وذلك عقب تقديمه لبرنامجه الانتخابي ومرشحيه للانتخابات المقبلة، قبل أسابيع.

وقال وهبي أن الأولوية الأولى تتجلى في  ضمانُ حق الجميع لولوج  مدرسة عمومية قوية، وذلك من أجل الارتقاء لمستوى عالي، وتطوير نظام دعم مدريسي للطلبة داخل المؤسسات التعليمية، خلال أوقات فراغهم.

أما  الألوية الثانية، فقد قدم حزب الأصالة والمعاصرة تعهدا  المواطنين للحصول على رعاية صحية وجودة التكفل بهم، وذلك عن طريق تحسين ظروف عمل مهنيي الصحة

أما الأولوية الثالثة، فترتكز على الحصول على سكن لائق   يضمن الإدماج والكرامة للمواطنين، إذ أكد وهبي بأنه سيخصص مساعدات جديدة للأسر التي تعيش في مبان آيلة للسقوط، وكذا تحسين العرض السكني لفائدة الفئات المعوزة.

الأولوية الرابعة التي تعهد بها حزب الجرار هي  تقديم  دعم انفتاح الشباب المغربي، عن طريق  تطوير عرض تكوين مهني موجه للشباب، وكذا تخصيص منحة شهرية للتكوين قدرها 1500 درهم لمدة 6 أشهر، يتم تحويلها إلى منحة.

وأكد الأمين العام لحزلب الأصالة والمعاصرة بأنه سيعمل على صيانة كرامة المسنين بدون دخل، من خلال ضمان حد أدنى لدخل الكرامة .

سادسا  أشار وهبي بأنه سيعمل على  خفض الضريبة على الدخل الذي لا يتجاوز 12000 درهم،في حال ما إذا كان  إذا كان الزوجبدون عمل، ورفع عتبة الدخل المعفى من المساهمة التضامنية، من 30.000 درهمحاليا، إلى 36.000 درهم، من الرفع من القدرة الشرائية.

سابعا سجل شدد وهبي على أنه سيعمل جاهدا لإنقاذ المقاولا السياحية التي تواجه صعوبات، من خلال إنشاء إطار عمل مختلط للتشاور والتتبع والحكامة لدعم المقاولات العاملة في القطاع.

أما الأولوية الثامنة فتتجلى بتخفيض تكاليف المحروقات عن طريق  إعادة تشغيل مصفاة “سامير” لضمان استمرارية أنشطة التكرير والتخزين في المغرب.

واختتم حزب الأصالة تعهداتها بمراجعة النصوص المنظمة لعمل هيئات الضبط وقواعد عملها وتفويض الصلاحيات بما يسمح بمكافحة فعالة للمنافسة غير العادلة والتواطؤ وتضارب المصالح، وإحداث وكالة جديدة تابعة لرئاسة الحكومة، اختصاصها  التخطيط الاستراتيجي وتقييم السياسات والمشاريع الاستثمارية العمومية الكبرى.

L’article وهبي: تارودانت تعيش تهميشا وتطويرها مرتبط بجرأة الشباب وتجربة الشيوخ est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.