توفي أمس الأحد  الفنان والمخرج الأردني غسان المشيني عن عمر ناهز 69 عامأً إثر ذبحة قلبية في العاصمة عمان، تاركاً خلفه مسيرة واسعة من الأعمال الدرامية في المسرح والتلفزيون.

ونعى نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب الراحل بقوله: “المشيني من الفنانين الذين أثروا الحركة الفنية وله باع طويل فيها سواء في الكوميديا أو على الأعمال الجادة والتاريخية أيضا”.

ووُلد غسان إسحاق عودة المشيني عام 1952 لعائلة فنية أردنية، فوالده الإذاعي إسحاق المشيني وشقيقاه كل من الفنان الراحلان نبيل المشيني والفنان أسامة المشيني. نال شهادة البكالوريوس في المسرح من القاهرة العام 1980. وهو عضو نقابة (رابطة) الفنانين الأردنيين.

دخل غسان المشيني عالم المسرح قبل أن يتوجه إلى القاهرة للدراسة، فكانت مسرحية “حياة صعبة” (1973) بوابة الدخول للتخصص، ثم عاد فقدم عدداً من الأعمال أبرزها شخصية “أبو الخل” في سلسلة أبو عواد، وشخصية عمرو في مسلسل “المناهل”، ومسلسل “القدس أولى القبلتين”، إضافة إلى إخراجه لمسرحية “عمارة العلالي”، ومسرحية “قربة مخزوقة”، مسرحية “طعة وقايمة”، ومسرحية “كباريه”. وأشرف على أكاديمية “الزعيم” في الأردن.

وشارك الفنان الراحل في عدد من مسلسلات الكرتون، فأدى صوت شخصية “رات” في “نيلز”، وشخصية “ماهر” في “مازنجر”.

The post وفاة مخرج فيلم الكرتون الشهير “نيلز” و”مازنجر” appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.