توفي، مساء أمس الأربعاء، الشيخ السلفي عبد الحميد أبو النعيم، بإحدى المصحات الخاصة بمدينة الدار البيضاء، متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

وذكرت مصادر متطابقة، أن أبو النعيم كان قد أدخل إلى إحدى المصحات بالبيضاء، إثر تطور مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، كما دخل غيبوبة.

ويذكر أن أبو النعيم كان قد قضى سنة كاملة في المركب السجني عكاشة، بعد اتهامه بالتحريض على الكراهية وارتكاب أفعال تنطوي على المس الخطير بالنظام العام حيث أدانته المحكمة الإبتدائية بعين السبع بسنة سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها ألفي درهم، ليغادر السجن بعد انتهاء محكوميته في 17 مارس 2021.

ويعتبر الشيخ عبد الحميد أبو النعيم أحد الدعاة المحسوبين على التيار السلفي، وسبق له أن انتمى إلى حركة الشبيبة الإسلامية التي أسسها عبد الكريم مطيع في أواسط السبعينات ليغادرها بعد ذلك وينضم إلى التيار السلفي.

وعرف أبو النعيم بمواقفه الرافضة للتيار العلماني ودخل في صراع حاد مع رموز هذا التيار بالمغرب وإصداره للعديد من الفتاوى التي كفرت عددا من هذه الرموز كأحمد عصيد وسعيد لكحل، أبرزها تلك الفتوى التي أصدرها بتكفير ادريس لشكر الكاتب العام لحزب الإتحاد الاشتراكي بسبب إحدى تصريحاته الداعية للمساواة في الإرث.

L’article وفاة الشيخ السلفي “أبو النعيم” متأثرا بإصابته بفيروس كورونا est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.