توفيت زوال اليوم الخميس المناضلة الحقوقية سمية العمراني التي تم انتخابها مؤخرا خبيرة دولية في اللجنة الأممية للأشخاص الذين هم في وضعية إعاقة، بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وفي هذا السياق نعت زينب الخيطي في تدوينة لها عبر صفحتها الخاصة “فايسبوك”، العمراني قائلة: “بلغني للتو وفاة الأستاذة سمية العمراني، مناضلة حقوقية كبيرة ، انتخبت مؤخرا خبيرة دولية في اللجنة الاممية للأشخاص في وضعية إعاقة. بالإضافة لجانبها النضالي.”

وأضافت قائلة عن الراحلة،” انسانة بأخلاق عالية وحميدة. تعازي لابنتها التي تعاني التوحد ولاسرتها الصغيرة ولعائلتها الكبيرة من الأشخاص في وضعية إعاقة وخاصة التوحد. إلا أن أسأل الله أن يسكنها فسيح جناته. وداعا، أيتها الفاضل”.

نجوى كوكوس بدورها كتبت عبر صفحتها ب”فايسبوك” عن العمراني” انفطر فؤادي و غصَّ حلقي و شلَّ لساني و تحجرت كلماتي ، فالمصاب جلل ، و الرزءُ جسيمٌ ، لم املك امامه الا ان اقول : انَّ العين لتدمع ، و انَّ القلب ليحزن ، و لا اقول الا ما يرضي ربي ، وانِّي على فراقك يا سمية العمراني لمحزونة”

وحرصت على الدعاء لها بالرحمة والمغفرة قائلة “تغمَّدك الله بواسع رحمته و يسكنك فسيح جناته و يمطرك شآبيب عفوه و مغفرته و يشملك برضاه و مرضاته و يجعلك في اعلى عِليين و يبوئك مقعد صدقٍ مع النبيئين و الصدِّيقين و الشهداء و الصالحين . و يلهم الزوج الأسرة الكريمة والغالية اية و كل الاهل و المعارف الصبر الجميل و انا لله و انا اليه راجعون.

حورية إسلامي بدورها قالت : “لا كلمات لدي لأرثيك صديقتي سمية العمراني  كان آخر ميساج كتبته لي ليلة الثلاثاء وقلت أنك خرجت من الإنعاش وأنك تحبينني رحمك الله، الله يصبر زوجك وبناتك وخصوصا آية كفيت ووفيت وشرفت النضال النسائي المغربي والدولي في مجال الإعاقة حزني عليك كبير.”

وأشارت أمينة غريب أيضا عبر صفحتها ب”فايسبوك”، “قائلة صدمة كبيرة لم يمض كثيرا على انتخابها كخبيرة في قضايا الأشخاص في وضعية إعاقة باللجنة ا الدولية الاممية واليوم ترحل فجأة . يتراءى لي الآن الربورطاج الدي أنجزته عنها مديرية الأخبار عند تعيينها كانت سعيدة بالتتويج وكانت لها قضايا كثيرة تتطلع للترافع عنها لصالح الأشخاص في وضعية إعاقة. حقيقة نعيش زمنا غريبا عنا يوجعنا كثير بهدا الرحيل المتواصل . لك كل الرحمة سمية العمراني وانا لله وانا اليه راجعون” .

L’article وفاة الحقوقية سمية العمراني بسبب إصابتها بفيروس كورونا est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.