أعلن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت أن تاريخ إيداع الترشيحات لرئاسة المجالس الجهوية والجماعية، تبتدئ من يوم غد السبت 11 شتنبر الجاري وتنتهي يوم الأربعاء 15 منه.

وأضاف الوزير، في مراسلة إلى ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، أن فترة دعوة أعضاء المجالس المذكورة وانعقاد جلسة انتخاب الرئيس ونوابه وكاتب المجلس ونائبه تمتد من 16 إلى 25 شتنبر 2021.

ووفقا لمقتضيات المادة 11 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية، فإن الجماعات التي يعتمد فيها نظام الاقتراع الأحادي الاسمي، فيفتح باب الترشيح لرئاسة مجالسها لكل الأعضاء المنتخبين. أما بالنسبة للجماعات التي تعتمد نظام الاقتراع باللائحة، فيترشح لمنصب الرئيس الأعضاء والعضوات المرتبون على رأس لوائح الترشيح التي فازت بمقاعد داخل المجلس، على أن يكون من بين الأحزاب الحاصلة على المراتب الخمس الأولى بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها في مجلس الجماعة.

ووفقا لمقتضيات المادة 16، فإن الجلسة المخصصة لانتخاب نواب الرئيس، تنعقد مباشرة بعد جلسة انتخاب الرئيس وتحت رئاسته، ويحضر هذه الجلسة عامل العمالة أو الإقليم أو من يمثله.

The post وزير الداخلية يحدد فترة إيداع الترشيحات لرئاسة المجالس الترابية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.