دعم وزير الرئاسة الإسباني الأسبق، رامون خوريغي، المقاربة المغربية ويؤيد الموقف المتخذ من طرف حكومة بلاده، حول الحكم الذاتي في الصحراء المغربية.

وكشف الوزير الأسبق، أن الموقف المعبر عنه من طرف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز صائب وشجاع، في الواقع، إنه يتماشى مع فكرة لطالما كانت موضوعة على طاولة سياستنا الخارجية، حتى وإن لم تتم إثارتها بشكل رسمي.

وأضاف المتحدث في حوار له مع وكالة المغرب العربي للأنباء، إن المرحلة التي تم تدشينها بهذا الموقف ستكون نهائية على اعتبار أن الحكم الذاتي يشكل طريقة عقلانية لتسوية هذا الخلاف، مشيرا إلى أن موقف إسبانيا سيكون مهما لأسباب واضحة ومن شأنه تشجيع الجهود المستقبلية الدولية في هذا الاتجاه.

ويعتقد رامون خوريغي، أن الحكم الذاتي الموسع والمتوافق بشأنه كان وسيظل الحل للنزاع حول الصحراء.

وأضاف انه لا يمكن إحداث دولة جديدة في هذه المنطقة من المغرب، ولا يمكن القيام بذلك في مثل هذه المنطقة الجيو-ستراتيجية الحساسة.

وفي هذا السياق، يعتقد المتحدث ذاته، أنه من الضروري والأساسي إجراء حوار بين الأطراف من أجل تقديم حل لهذا الوضع على أساس الحكم الذاتي المغربي، مضيفا أنه يجب على الأمم المتحدة، أيضا، أن تتحمل مسؤولياتها لحمل “البوليساريو” على قبول هذه المبادرة.

The post وزير اسباني سابق.. موقف مدريد بشأن الصحراء المغربية صائب وشجاع appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.