كشفت دراسة حديثة قامت بها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية سنة 2019، أن معدل الوفيات الناجمة عن تلوث الهواء المحيط بلغ 28 حالة وفاة لكل 100 ألف نسمة.

وشدد الوزارة في بلاغ صادر عنها بمناسبة اليوم العالي للصحة يتوفر “فبراير” على نسخة منه، على أنه بالرغم من الجهود التي بدأت منذ سنوات للتقليل من الأمراض المرتبطة بالبيئة؛ إلا أن الواقع يظهر أن المخاطر المرتبطة بالصحة البيئية لا تزال تشكل تهديدا جسيما لصحة العامة.

وأضافت وزارة الصحة أنه ووفقًا لبيانات منظمة الصحة العالمية، فإن أزيد من 13 مليون حالة وفاة يتم تسجيلها في العالم كل عام تعود لأسباب بيئية يمكن الوقاية منها، بما في ذلك أزمة المناخ التي تعد أكبر تهديد صحي يواجه البشرية.

وجدير بالذكر أن تخليد يوم الصحة العالمي يعد فرصة لتحسيس المواطنين والمهنيين المغاربة حول أهمية البيئة، والعوامل البيئية التي تؤثر على صحة الإنسان، ولا سيما تغير المناخ، وتلوث الهواء، وتلوث الموارد المائية، بالإضافة إلى التدبير غير الملائم للنفايات الخطيرة، وكذا الاستخدام غير المعقلن للمضادات الحيوية في صحة الإنسان والحيوان.

The post وزارة الصحة تكشف عن أرقام صادمة للوفيات الناجمة عن تلوث الهواء بالمغرب appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.