كشف بلاغ لوزارة الصحة أن الحالة الوبائية لكوفيد -19 تتميز ب بتحسن ملموس لجميع المؤشرات مع التحكم والسيطرة على الوضع الوبائي، بفضل الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها بلادنا، ولاتزال تتخذها، والحملة الوطنية للتلقيح، وكذا الإجراءات الوقائية والحاجزية السارية المفعول
وأضاف أنه في الوقت الراهن يبقى احتمال ظهور متحورات مقلقة على الصعيد الدولي قائما، كما أن منظمة الصحة العالمية لاتزال تعتبر الجائحة طارئا صحيا عالميا
وأضاف المصدر ذاته أنه للحفاظ على هذا الوضع الوبائي الإيجابي و المريح ببلادنا، والعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، فإن الجرعات المعززة تعتبر الوسيلة الوحيدة لحماية الأشخاص و لاسيما المسنين وذوي الهشاشة المناعية والذين يعانون من أمراض مزمنة، مع ضرورة الاستمرار في التقيد بالإجراءات الاحترازية
وسجل البلاغ أن كل ذلك تجنبا للسقوط في موجة جديدة واسعة الانتشار كالتي عرفتها بلادنا سابقا، و التي قد تمس بالمكاسب التي حققتها بلادنا في هذا المجال.

وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 159 إصابة جديدة بفيروس (كوفيد-19)، مقابل تعافي 518 شخصا، فيما تم تسجيل ثماني وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة، في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن 5 ملايين و798 ألف و138 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و206 آلاف و108 أشخاص، مقابل 24 مليون و753 ألف وتسعة أشخاص تلقوا الجرعة الأولى.

وأشارت النشرة إلى أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و161 ألف و290 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام المليون و141 ألف و932 حالة بنسبة تعاف تبلغ 98.3 في المائة، فيما بلغ عدد الوفيات 16 ألفا و 02 بنسبة فتك تصل إلى 1.4 في المائة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بين جهات الدار البيضاء-سطات (32) والشرق (27) وطنجة تطوان الحسيمة (21) وفاس- مكناس (18) والرباط-سلا-القنيطرة (15) وسوس-ماسة (15) ومراكش-آسفي (14) وبني ملال-خنيفرة (6) وكلميم وادنوان (4) والعيون الساقية الحمراء (4) ودرعة-تافيلالت (2) والداخلة-وادي الذهب (1).

أما الوفيات، فتتوزع بين حالتي وفاة بجهات الدار البيضاء-سطات والرباط-سلا-القنيطرة والشرق وحالة وفاة واحدة بجهتي طنجة تطوان الحسيمة وبني ملال-خنيفرة.

وبلغ مجموع الحالات النشطة 3356 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة 18 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع هذه الحالات إلى 178 حالة، أربع منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي.

وبلغ معدل ملء أسرة الإنعاش المخصصة لـ (كوفيد-19) 3.4 في المائة.

The post وزارة الصحة: الحالة الوبائية تحت السيطرة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.