أطلقت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، اليوم الثلاثاء، برنامج التكوين الخاص بإدماج الموظفين الجدد برسم سنة 2020 .

ويتضمن هذا البرنامج، الذي يمتد لثلاثة أشهر ابتداء من شتنبر ، تكوينات تهم “القانون الأساسي للوظيفة العمومية : الحقوق والواجبات ” و “الأخلاقيات وميثاق القيم” و”مبادئ التدبير المالي وتدبير النفقات ” و”تقنيات التحرير الإداري والتحدث أمام الجمهور” و”نظم المعلومات وأدوات المعدات الرقمية ” و “مهام المديريات المركزية والخارجية للوزارة”

وشكل هذا اللقاء، الذي نظم بالرباط، مناسبة لإبراز أهمية تأمين انطلاقة صحيحة للمسار المهني للموظفين الجدد، من خلال تفعيل برنامج يسهل عملية اندماجهم في هذه الوزارة، حتى يكون عطاؤهم ملموسا وله قيمة إضافية .

كما تم إبراز الدور الأساسي الذي تضطلع به الإدارة العمومية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال تنزيل السياسات العمومية والبرامج التنموية، وهو ما يتطلب ترسيخ الحكامة والتخليق، وترشيد الموارد والطاقات، والالتزام بالواجب، وتعزيز الإحساس بالمسؤولية، و التجديد والابتكار، إضافة إلى العمل وفق أهداف تضمن النجاعة والمردودية، وأيضا الانفتاح على المحيط.

وفي هذا السياق، تم دعوة الموظفين الجدد إلى أن يكونوا في مستوى التطلعات والعمل على ضمان جودة الخدمات للمرتفقين ، والحرص على إعطاء المثال. كما تم التذكير بأن الأداء الجيد للمهام المهنية غير مرتبط فقط بالمعارف الأكاديمية ، بل مرتبط أيضا بالمؤهلات الشخصية والقدرة على الاندماج في المحيط المهني، وكذا القابلية لتقوية وتطوير القدرات والمهارات .

وتم التذكير بأن الكفاءة مهما كانت عالية، لا يمكنها أن تعطي ثمارها إلا إذا كانت مرفوقة ومرتبطة بقيم التضامن، التضحية ونكران الذات، وقبل ذلك قيم الوطنية والمواطنة بما تعنيه من تقدير للمسؤولية ، إضافة إلى التحلي بروح الفريق، و الانخراط في الثقافة المؤسساتية للوزارة، لإعطاء صورة مشرفة وإيجابية عن هذا القطاع الذي يزخر بطاقات من الجنسين في مختلف مراتب المسؤولية.

وأبرز مدير الموارد البشرية والشؤون المالية والعامة في قطاع الإسكان وسياسة المدينة السيد محمد بوعزاوي، أن هذا الحفل شكل مناسبة لإعطاء انطلاقة برنامج إدماج الموظفين الجدد في الإدارة العمومية .

و أضاف السيد بوعزاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بهذه المناسبة تم إعداد برنامج تكويني على المدى المتوسط يتضمن العديد من المواضيع ، معربا عن أمله في يكون الموظفين الجدد في مستوى الانتظارات وأن يساهموا في مردودية الوزارة .

وتخلل هذا اللقاء تقديم عرضين حول قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة (المهام والهيكلة والموارد البشرية ) وكذا عرض فيلم مؤسساتي حول إنجازات الوزارة خلال الظرفية الاستثنائية التي طبعها تفشي كوفيد-19 .

L’article وزارة الإسكان : إطلاق برنامج التكوين الخاص بإدماج الموظفين الجدد est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.