قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عدم إقامة صلاة عيد الأضحى سواء في المصليات أو المساجد، وذلك راجع للتوافد الذي يتم في مثل هذه المناسبات بالإضافة إلى صعوبة توفير شروط التباعد.
وأشار بلاغ للوزارة توصل “فبراير”، بنسخة منه أن هذا القرار جاء بناء على ارتفاع تسجيل عدد الحالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسابيع القيليلة الماضية.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة، أمس الأربعاء ، عن تسجيل 2275  إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصبح بذلك العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 273 547 حالة في المغرب.

وحسب ذات المصدر   فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 516 23 فحصا خلال المدة نفسها، قد بلغ  425 547 6 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي، بالإضافة إلى تسجيل 9 ليصل العدد إلى 404 9.

وأضافت الوزارة إلى أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح 278 854 10، في حين الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح بلغ عددهم 591 489 9 شخصا.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

L’article وزارة الأوقاف تقرر عدم إقامة صلاة عيد الأضحى est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.