أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنه سيتم، ابتداء من يوم الإثنين 13 شتنبر 2021، الشروع في بث دروس المراجعة والتثبيت بالنسبة للأسلاك التعليمية الثلاثة ( الابتدائي والإعدادي والثانوي) عبر القنوات التلفزية ” الثقافية” و”العيون” و”الأمازيغية”.

وأضاف بلاغ للوزارة أنه سيتم بث دروس المراجعة وفق البرمجة التالية: العيون: تعمل على بث دروس موجهة إلى تلميذات وتلاميذ المستوى التعليمي الابتدائي من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 6 مساء. – الأمازيغية : تخصص لبث دروس تهم المستوى التعليمي الثانوي الإعدادي من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 12 والنصف زوالا. – الثقافية : تقوم ببث دروس موجهة إلى تلميذات وتلاميذ التعليم الثانوي التأهيلي من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 06 مساء.

وتجدر الإشارة أن هذه الدروس المصورة يمكن الولوج إليها عبر تطبيق الهاتف الجوال TelmidTICE والبوابة الإلكترونية: http://telmidTICE.men.gov.ma. وستعمل الوزارة على الإعلان يوميا عن شبكة البرمجة التفصيلية لهذه الدروس الخاصة بكل قناة، وذلك من خلال بوابتها الإلكترونية الرسمية www.men.gov.ma وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقا للبلاغ، تدعو الوزارة جميع الأمهات والآباء إلى الحرص على مواكبة أبنائهم في متابعة دروس المراجعة والتثبيت بشكل مستمر، فإنها تؤكد على أنها ستظل في تواصل مستمر معهم حول كل المستجدات المتعلقة بسير هذه العملية.

The post وزارة أمزازي تعلن عن موعد بث دروس المراجعة عبر القنوات المغربية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.