قال وديع مديح رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات حماية المستهلك، إن ارتفاع الأسعار مشكل يؤرق المستهلك المغربي، والذي يعاني منه منذ شهور.

وأوضح مديح في اتصال هاتفي مع “فبراير”، أن ارتفاع الأسعار ليس وليد اليوم، بل هو نتيجة لتراكمات قديمة، مضيفا أنه في الشهور الأخيرة عرفت ارتفاعا مهول يفوق القدرة الشرائية للمستهلك، وبالتالي وحسب تعبير المتحدث ذاته، فالمستهلك يوجد في حيرة من أمره.

وتساءل المتحدث ذاته، هل يمكن للمستهلك بدخله المعتاد أن يلبي رغبات أسرته؟، خاصة عندما يكون الحديث عن المستهلك الضعيف والذي ليس له القدرة بأن يواجه ارتفاع الأسعار وذلك بالتزامن مع شهر رمضان لأنه دائما ما يعرف الأسبوع الأول فيه ارتفاع الأسعار.

وأضاف رئيس الجامعة الوطنية لحماية المستهلك، أن المحروقات أصبحت تعرف ارتفاعا مهولا بامتياز، خاصة وأن المغرب لم يشهد من قبل إرتفاعا إلى هذه الدرجة في سعر المحروقات.

وزاد وديع مديح قائلا، إن المستهلك يعيش في دوامة ارتفاع الأثمنة، وأيضا ارتفاع المحروقات والتي من المعروف أنها مادة أساسية في عدد كبير من الموارد.

The post وديع مديح لـ”فبراير”: ارتفاع الأسعار ليس وليد اليوم بل هو نتيجة لتراكمات قديمة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.