أثار فيلم وثائقي يصوّر المسيرة الفنية للفنان السوري جورج وسوف، الانتقادات في بعض الأوساط السعودية، وذلك بعدما أعلنت عنه شبكة “إم بي سي”.

وذكرت الشبكة الممولة من السعودية عبر حسابها على موقع “إنستغرام” أن الفيلم سمي “مسيرتي” وبدأ عرضه في 17 نوفمبر الجاري عبر منصة شاهد.

ونشرت ملصقا ترويجيا للفيلم يظهر جورج وسوف في مرحلتين عمريتين مختلفتين، ويتضمن الفيلم سرد مشوار وسوف بصبغة درامية، من بطولة 3 ممثلين يقومون بتجسيد شخصيته في مراحل مختلفة من حياته.

وأوضحت الشبكة أن الفيلم سيكون بمشاركة الممثل اللبناني مجدي مشموشي، والممثلة جينا أبو زيد، كما أكدت التقارير اللبنانية أنه تم تصوير حلقات الفيلم بسرية تامة، بين لبنان وسوريا، وتم التحضير له منذ أكثر من عام، وصورت الكثير من المشاهد في بلدة كفرون مسقط رأس جورج وسوف في سوريا.

وتزامن عرض الفيلم مع الأزمة الدبلوماسية التي تشهدها دول الخليج ولبنان بعد تصريحات وزير الإعلام اللبناني والمذيع الشهير جورج قرداحي عن حرب اليمن.

وأثار الإعلان عن الفيلم موجة من الانتقادات، صدر أبرزها عن الأكاديميين والكتاب السعوديين، الذين رأوا أن هذه الخطوة تؤكد الإهانة التي تعرضوا لها.

The post وثائقي عن جورج وسوف يثير جدلا واسعا في السعودية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.