طالبت الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب، بـ”الإسراع إلى سن سياسة إعلامية حمائية للمجتمع المغربي من إعلام التطرف والمغالطات وتزوير الدين والتاريخ والفكر”.

كما دعت الجبهة، في بلاغ تتوفر “فبراير” على نظير منه، إلى الإسراع في سن قوانين تنتصر للحداثة والديمقراطية وحقوق الإنسان لتمكين المجتمع من الدفاع عن نفسه وحماية استقراره وتوازنه.

وأكدت جبهة مناهضة التطرف، على “تحمل الأحزاب السياسية مسؤوليتها في تكوين أعضائها على قيم التسامح والديمقراطية وحقوق الإنسان وأساليب العمل المدني، ومناهضة التطرف الديني والتعريف بالتدين المغربي وبفقهاء وبعلماء المغرب”.

وأشارت ذات الهيئة إلى ضرورة ” الإسراع في دعم المجتمع المدني المناهض للتطرف وللإرهاب والمناصر لقيم الحداثة والديمقراطية وحقوق الإنسان، وذلك بعدم عرقلة التأسيس وتسهيل تمويل برامجه واستراتجياته، والحذر من الأنشطة ذات الأهداف المتطرفة المناهضة لحقوق الإنسان، ورصدها والحيلولة دون تحقيق أهدافها المنافية للدستور وللمنظومة الحقوقية عامة”.

وحذرت جبهة مناهضة التطرف والإرهاب، من خطورة “الإفراط في التساهل مع هيمنة المد المحافظ على خيارات الدولة والسياسات العمومية في مجال  التربية والحريات، مما يستدعي اهمية رد الاعتبار  لمطلب تحديث المجتمع وحرية الاعتقاد، ومطلب مدنية الدولة الضامن لتفعيل مبدأ فصل الدين عن الدولة

وقالت الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب إننا نتمنى أن تراجع الدولة القضايا السارية أمام القضاء أو التي قذ تكون قد صدرت فيها احكام والتي قد تكون فيها مجادلات حول حدود التماس مع مصادرة بعض الحقوق وبذلك نطالب بإصدار عفو استثنائي عن المحكومين فيها ضمانا (ولو احترازيا) لبيئة حقوقية سليمة خلال هذه الانتخابات”.

L’article هيئة تطالب بحماية المجتمع المغربي من إعلام التطرف والمغالطات est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.