قال الصديق الغيوي الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم، نحن نعيش الآن لحظة المؤتمر 12، ونحن بصدد مناقشة التقريرين الأدبي والمالي وهذه المحطة هي مناسبة لتقييم أداء المكتب الوطني والأجهزة الوطنية وتقييم الحصيلة والتجربة وإعادة تجديد الهياكل، وبعد انتهاء الجلسة سنقدم استقالتنا لانتخاب مجلس جديد.

وأضاف المتحدث أن هناك نقاش عميق وتقييم حقيقي لاداء المنظمة خلال الأربع سنوات المقبلة، والنقاش نقد بناء للتجربة من طرف المؤتمرين والمؤتمرات لإصلاح الأخطاء لتجويد النظام والحوار ومكاسب الشغيلة التعليمية، والمؤتمر هو تقييم لما يحدث في الساحة التعليمية منذ سنتين وتقييم الأداء على المستوى النضالي نتيجة الحوار المغشوش ومناقشة الاتفاق المرحلي .

وأبرز المسؤول أن من بين أخطر ما طرح في المؤتمر ملف المتعاقدين والمحاكمات والاعتقالات والهجوم على الهيئات النقابية التي اضطرت الخروج للشارع، والمؤتمر ينبغي أن يواصل ما بدأناه منذ 56 سنة والغاية الاستماع لنبض الشارع ومناقشة الأوراق الحقيقية، من دراسة القوانين وادخال اتعديلات اما بالحذف او الزيادة.

The post هناك إجهاز على الحقوق ويجب الاستماع الى نبض الشارع appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.