اعتمد الحساب الرسمي للإدارة الأمريكية، أمس الأربعاء، على خريطة المغرب كاملة، تشمل الصحراء المغربية ضمن منشور في “تويتر”، في تأكيد على موقف واشنطن الثابت تجاه المملكة.

ووثق شريط الفيديو الذي نشرته وزارة الخارجية الأمريكية، خريطة العالم حيث تضمنت المغرب إلى جانب البلدان التي استفادت من مساعدات كوفاكس، الذي تحرص واشنطن من خلاله على ضمان توزيع عادل للقاح.

وحسب ما ورد في المنشور، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تجدد التزامها بتوفير اللقاحات لمختلف بقاع العالم، إذ قدمت أكثر من 80 مليون جرعة لقاح COVID-19 وأكثر من 1.9 مليار دولار من المساعدات المتعلقة بـ COVID إلى البلدان الأفريقية، دون قيود.

والجدير بالذكر، أنه بعد الإتفاق على تطبيع العلاقات الكامل بين المغرب وإسرائيل، واعتراف أمريكا بسيادة المغرب على الصحراء المغربية، نظمت السفارة الأمريكية في الرباط حفلا يعلن أن الولايات المتحدة الأمريكية اعتمدت، بتاريخ 12 دجنبر 2020، خريطة رسمية جديدة للمملكة تضم أقاليم الصحراء المغربية، وجرى ذلك خلال مراسم أقيمت في سفارة واشنطن بالرباط، وذلك بعد أيام من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالسيادة المغربية على المنطقة.

The post هكذا ظهرت خريطة المغرب كاملة على الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.