تمكن جواد غريب، المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم القنيطرة، بتاريخ 20 شتنبر الماضي من الفوز برئاسة جماعة سوق الأربعاء الغرب، وكان قد أحرز مقعدا برلمانيا عن دائرة الغرب، إقليم القنيطرة لولاية ثانية. وبتاريخ 30 شتنبر، سيتمكن التجمعي من نيل رئاسة المجلس الإقليمي للقنيطرة لولاية ثانية كذلك. ووفقا للقانون التنظيمي رقم 27.11، موضوع حالات التنافي، الذي يحظر الجمع بين العضوية في مجلس النواب مع تقلد بعض الوظائف والمسؤوليات الأخرى، وذلك ضمانا لفعالية دور النائب البرلماني، وحفاظا على استقلالية المؤسسة التشريعية، فقد قدم جواد غريب استقالته من رئاسة المجلس الجماعي لمدينة سوق الأربعاء.

وهكذا نجح المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار في تمكين زوجته، من رئاسة المجلس الجماعي لجماعة سوق الأربعاء. خلال جلسة عقدت بمقر الجماعة، يومه الاثنين 18 أكتوبر، التي انطلقت على الساعة الرابعة بعد الزوال. حيث خصصت لإعادة انتخاب رئيس مجلس الجماعة الذي عرف ترشح كل من “سمية الضيف” زوجة الرئيس المستقيل،  و “عبد اللطيف الفنون”،  والتي حسمت للتجمعية  “سمية  الضيف”.

وانتخب نواب رئيسة المجلس، نور الدين بوخاري  نائبا أول، عبد الفتاح منار نائب ثاني، الحسين اليوسفي نائب ثالث، بنعيسى بلهوات نائب رابع، بوشرى الطاهري  نائب خامس، سمية بوت نائب سادس. كريم قرداس كاتبا للمجلس، و “غيثة ميسرة” نائبة له .

تجدر الإشارة، الى كون  نجل جواد غريب، إنتخب للمرة الثانية على التوالي رئيسا للجماعة القروية سيدي محمد لحمر.

The post هكذا تنازل رئيس جماعة سوق الأربعاء الغرب لزوجته عن مقعده appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.