قضت المحكمة الابتدائبة بالرباط، أمس الخميس، بثلاثة أشهر حبسا نافذا في حق “أستاذة متعاقدة”، فيما توبع 19 أستاذا آخرين بشهرين موقوفة التنفيذ، ضمن الفوج الأول من متابعي أطر الأكاديميات (الأساتذة المتعاقدون).

فيما حكمت المحكمة كذلك، على 13 متابعا من الفوج الثاني بشهرين موقوفة التنفيذ؛ فيما قضت في حق 12 متابعا ضمن الفوج الثالث بشهرين موقوفة التنفيذ وغرامة 1000 درهم.

هذا وقد احتج مجموعة من الأساتذة المتعاقدين مؤازرين بمسؤولين نقابيين وحقوقيين، أمام المحكمة الابتدائية بالرباط بالتزامن مع جلسة محاكمة 45 أستاذا وأستاذة، المتابعين على خلفية احتجاجات سابقة كانت قد نفذتها “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

وأصدرت المحكمة حكمها في حقّ، 3 مجموعات من الأساتذة المتعاقدين المتابعين على خلفية إحدى الإنزالات السابقة بمدينة الرباط، في حين لا تزال ملفات أخرى رائجة أمام ذات المحكمة تتعلق، بالمتابعات الأخيرة، التي جاءت عقب الإنزال الوطني الذي شهدته العاصمة الرباط الأسبوع الماضي.

The post هذه تفاصيل الأحكام الصادرة في حق أساتذة التعاقد appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.