يرتقب أن يترأس عزيز أخنوش رئيس الحكومة، في الساعة العاشرة والنصف من صباح، يوم الخميس 11 نونبر 2021 المقبل، مجلسا حكوميا يتدارس في بدايته، مشروع قانون يتعلق بالإنتاج الذاتي للطاقة الكهربائية.

وحسب ما أورده بلاغ صدر عن الحكومة، اليوم الجمعة، فإن المجلس سيتدارس خلال الاجتماع، مشروعي مرسومين يتعلق الأول منهما بتغيير المرسوم المتعلق بتحديد شروط وكيفيات التدبير الإلكتروني لعمليات التحفيظ العقاري والخدمات المرتبطة بها، والثاني بتغيير المرسوم الصادر في شأن إجراءات التحفيظ العقاري.

وكانت الرئاسة الجزائرية، قد أعلنت في وقت سابق أن الرئيس عبد المجيد تبون أمر شركة “سونطراك” بعدم تجديد عقد أنبوب الغاز الذي يعبر نحو إسبانيا عبر التراب الوطني المغربي.

وردا على دلك، قال المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إن قرار الجزائر بعدم تجديد عقد الغاز مع المغرب لن يكون له حاليا سوى “تأثير ضئيل” على أداء نظام الكهرباء الوطني.

مضيفا، أن المغرب اتخذ الترتيبات اللازمة لضمان استمرارية إمداد البلاد بالكهرباء وأنه يتم حاليا دراسة خيارات أخرى، لبدائل مستدامة على المديين المتوسط والطويل.

The post هذا ما قررته الحكومة بعد قطع الجزائر لأنبوب الغاز appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.