اكتفى ابن كيران في تعليقه لـ”فبراير. كوم” حول إجتماع أغلبية الحكومة المنعقد يوم أمس الثلاثاء 22 فبراير الجاري، إلى الإحالة لبيان الأمانة العامة لبيجيدي.

هذا وقد سبق أن أكد المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية في بيان سابق له، على حاجة بلادنا “إلى إصلاح سياسي حقيقي يخرجنا من حالة المراوحة ويكرس الاختيار الديمقراطي بصفة نهائية وحقيقية، ويمكننا من مؤسسات سياسية وتمثيلية قوية تقوم بأدوارها كاملة في الاستجابة للتحديات الداخلية والخارجية المطروحة على كل المستويات”.

وأوضح البيان الختامي لأشغال الدورة العادية، المنعقدة يوم السبت 19 فبراير 2022 ببوزنيقة، حيث ذكر أن الحكومة الحالية المنبثقة عن انتخابات الثامن من شتنبر تعاني من أزمة مشروعية وأزمة فعالية وأزمة تواصل، ويعتبر – اقتناعا منه بمستلزمات الاختيار الديموقراطي ودولة المؤسسات – بأن الجواب الصحيح على فشل الحكومة في الوفاء بالوعود الغليظة للأحزاب المشكلة لها بعد مهلة معقولة، لا يمكن أن يكون إلا بانتخابات جديدة حرة ونزيهة وشفافة وعبر صناديق الاقتراع وليس عبر تغيير رئيس حكومة بآخر.

The post هذا ما قاله ابن كيران عن اجتماع الأغلبية الحكومية” appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.