نظمت مؤسسة الحفاظ على التراث الثقافي لمدينة الرباط، التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، أول أمس الخميس، بشراكة مع المجلس الدولي للمباني التاريخية والمواقع (ICOMOS MAROC) والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط-سلا، والمركز الجهوي للتفتح الفني والأدبي بالرباط، الحفل الختامي لمبادرة “أرسم تراثي “.

وشهد الحفل تسليم 400 شهادة للتلاميذ المشاركين وتسليم حقائب الرسم إلى 50 تلميذا فائزا بالمسابقة الفنية، وذلك بهدف توعية الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 سنة بالقيم التاريخية لمدينة الرباط عن طريق الإبداع الفني.

وتروم المبادرة إلى غرس أهمية معرفة تراثنا والحفاظ عليه في نفوس الاطفال، وكذا تحفيز الخيال وتمكين التلاميذ من اكتشاف ثراء التراث بتوجيه من معلميهم.

وهكذا أجرى التلاميذ بحوثا حول التراث الثقافي للرباط ومكوناته وآثاره ومواقعه، حيث سيتم عرض إنجازاتهم الفنية طوال شهر دجنبر بالمركز الجهوي للتفتح الفني والأدبي بالرباط، كما يمكن مشاهدتها في معرض افتراضي على الموقع الإلكتروني لمؤسسة الحفاظ على التراث الثقافي لمدينة الرباط: www.fspcrabat.ma

وتشتغل مؤسسة الحفاظ على التراث الثقافي لمدينة الرباط، تحت رئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، كهيئة ذات طابع أفقي لتنسيق العمليات والأنشطة الرامية إلى حماية وتعزيز تراث العاصمة المنصوص عليه في خطة التدبير وأداة حكامة خاصة بالممتلكات المسجلة من قبل منظمة اليونسكو.

وتهدف المؤسسة من خلال أنشطتها إلى استدامة المواقع والموروث ذي القيمة التاريخية، والمعمارية والفنية والجمالية سواء المادي واللامادي، المرتبط بكل جوانب التراث الثقافي للرباط.

ومن أجل ضمان هذه المهمة، تسهر المؤسسة على ضمان الالتقائية بين مختلف الفاعلين المعنيين بالحفاظ على التراث، كما تعمل المؤسسة أيضاً على التحسيس والرفع من الوعي بأهمية التراث وتعزيز مكانته.

The post هذا ما تقدمه مؤسسة الأميرة للا حسناء للأطفال للحفاظ على التراث المغربي appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.