انتقد وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لييد، أمس الاثنين، تصريحات نظيره الروسي سيرغي لافروف، الذي صرح أن هتلر “كان لديه دم يهودي”. وعلى إثرها استدعت إسرائيل السفير الروسي للحصول على “توضيحات”، دون أن يصدر أي تعليق من السلطات الروسية أو  السفارة الروسية في تل أبيب.

وحاولت إسرائيل الحفاظ على توازن بين كييف وموسكو منذ غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير، لكن تصريحات سيرغي لافروف أول أمس الأحد، خلال مقابلته مع قناة Rete 4 الإيطالية قد تغير ذلك.

وقال لافروف متحدثًا من خلال مترجم إيطالي، “أعتقد أن هتلر أيضًا له أصول يهودية”، وأضاف: “منذ فترة طويلة ونحن نسمع اليهود الحكماء يقولون إن أكبر معاد للسامية هم اليهود أنفسهم”.

وتصدرت تصريحات لافروف عناوين الصحف في إسرائيل، إذ اعتبر لبيد في تغريدة له على منصة تويتر أن “تصريحات الوزير لافروف فضيحة ولا تغتفر وخطأ تاريخيا فظيعا”. وقال إنه تم استدعاء السفير الروسي لدى إسرائيل للحصول على توضيحات.

من جهة أخرى، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في بيان له، “تهدف هذه الأكاذيب إلى اتهام اليهود أنفسهم بارتكاب أفظع الجرائم في التاريخ التي ارتكبت ضدهم لتبرئة أعداء الشعب اليهودي من مسؤوليتهم في ارتكابها”.

وأضاف بينيت “لا يوجد شبيه لأي حرب جارية الآن لمحرقة اليهود، واستخدام الهولوكوست ضد اليهود لأغراض سياسية يجب أن يتوقف على الفور”.

The post هتلر “كان لديه دم يهودي”: تصريح لوزير الخارجية الروسي يجر عليه انتقادات إسرائيل appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.