اعتقلت الشرطة الهايتية, 11 من المشتبه بهم الموقوفين في إطار التحقيق المتعلق باغتيال رئيس هايتي، جوفينيل مويس، داخل مجمع السفارة التايوانية في عاصمة هايتي بور أو برنس، حيث كانوا مختبئين.

وقالت السفارة التايوانية، اليوم الجمعة، أن “الشرطة شنت عملية وتمكنت من اعتقال 11 مشتبها بهم”، مشيرة إلى أنها وافقت “بلا تردد” على طلب شرطة هايتي للدخول إلى مجمع السفارة.

وأعلن المدير العام لشرطة هايتي ليون شارل أمس عن “تحديد هو 28 شخصا متورطين في اغتيال رئيس البلاد جوفينيل مويس”، مشيرا إلى أن من بينهم 26 كولومبيا وأمريكيين اثنين يتحدران من هايتي, مضيفا أن أجهزة الأمن لا تزال تبحث عن ثمانية مهاجمين.

وعلى الصعيد السياسي أكد وزير شؤون الانتخابات ماتياس بيير أن الانتخابات العامة والاستفتاء على الدستور الجديد ستجري في الموعد المقرر 26 سبتمبر المقبل.

وأكد أن رئيس الوزراء كلود جوزيف سيقود البلاد خلال الفترة الانتقالية حتى الانتخابات.

وتوفي الرئيس الهايتي جوفينيل مويس بعد إصابته بجروح قاتلة في هجوم على منزله مساء الأربعاء المنصرم.

للتذكير فإن مويس (53 سنة) تولى رئاسة هايتي في 2017 عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية التي جرت سنة 2015 وتم إعادتها سنة 2016 على خلفية عدم اعتراف المنافس بنتائج التصويت.

L’article هايتي: اعتقال 11 شخصا يشتبه في تورطهم بإغتيال رئيس البلاد est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.