نظمت وزارة التجهيز والماء، صباح اليوم الأربعاء 09 مارس 2022، بمقر المديرية العامة للأرصاد الجوية بالدار البيضاء، يوما إخباريا وتواصليا حول نظام جديد لليقظة الرصدية على مستوى الجماعة، وذلك بحظور وزير التجهيز والماء نزار بركة.

وعلى هامش هذا اللقاء كشف نزار بركة وزير التجهيز والماء في تصريح لـ”فبراير”، بأن هذه الزيارة التي قام بها إلى مقر مديرية الأرصاد الجوية مكنته من معرفة ماهي أخر توقعات الأرصاد الجوية، والتي توضح إبتداء من نهاية الأسبوع الجاري اضطرابات مهمة بالإضافة إلى ثلوج، والتي إعتبرها بالأمر إيجابي بالنسبة للمملكة.

هذا وقد عملت المدرية العامة للأرصاد الجوية، على تطوير نظام لليقظة يرقى إلى تقديم توقعات وخريطة اليقظة على مستوى الجماعة بدل الاقليم أو العمالة وذلك بشراكة مع مديرية لتدبير المخاطر الطبيعية والمديرية العامة للوقاية المدنية والمديرية العامة لهندسة المياه.

وجدير بالذكر أن هذا النظام الجديد لليقظة يقدم إنذارات جوية أوتوماتيكية دقيقة على مستوى الجماعة وعلى مدى ثلاث أيام تسمح بقراءة وإدراك محتواها بشكل سهل وسريع من خلال خرائط تتألف من أربع ألوان الأخضر والأصفر والبرتقالي والأحمر، والتي تمثل مستويات مخاطر الطقس المرتقبة مع الإشارة إلى الظواهر الجوية المعنية بالإنذار.

The post نزار البركة يزف البشرى للمغاربة من المديرية العامة للأرصاد الجوية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.