في وقفة احتجاجية في مدينة طنجة، تجمع مجموعة من أمهات الأطفال التوحديين أمام مقر عمالة طنجة أصيلة، للمطالبة بالتفاتة المسؤولين لحالات أبنائهم. 

وقالت أم طفل توحدي ذو 3 سنوات، إنها حين اكتشاف مرض ابنها في عامه الثاني، وصلت تكاليف تحليلاته إلى نحو 10 آلاف درهم في وقت تعاني هي وأسرتها من الفقر والهشاشة. 

وأضافت أن جائحة كورونا زادت تأزيم وضعيتهم المادية، وأنهم يعيشون فقط عبر الديون، رغم هذا فقد أعطاها مستشفى القرطبي موعدا لترويض طبي لفائدة ولدها بعد عام. 

وأردفت بهذا الخصوص أن حالة ابنها تزداد سوءا، ومن الصعب التحكم في تصرفاته كونه لا يستطيع التركيز إضافة لإعاقة الصمم والبكم. 

واتهمت المتحدثة بطردها من قبل المستشفى، بعد اتصالهم بها إثر بلوغ موعد ترويض ابنها، لكن عاملة في المستشفى أخبرتها أن تعود بعد أسبوع، وأن المستشفى لم يتصل بها. 

وطالبت الأم بترويض شامل ومجاني لولدها والأبناء التوحديين الآخرين، لأن عدم الترويض يعني تفاقم الحالة العقلية للمتوحد سلبا. 

The post نداء ام من طنجة يحتاج إلى آذان صاغية.. رجاء أحتاج الترويض لابني بالمجان appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.