تعول العديد من المنتخبات العربية على نجومها الدوليين، لتحقيق نتائج مشرفة خلال النسخة الكاميرونية من كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها، خلال شهر يناير القادم.

ومن المرجح أن تشهد نسخة الكان المقبلة الظهور الأول لنجم إشبيلية الإسباني منير الحدادي الذي اختار تمثيل منتخب المغرب.

الحدادي صاحب الـ26 عاماً خاض 8 مباريات دولية مع منتخب المغرب وسجل هدفين وصنع هدفاً.

وتعول جماهير المغرب على قدرات نجم برشلونة السابق في المساهمة في اقتناص أسود الأطلس لقب الكان الغائب منذ التتويج الوحيد عام 1976.

وبعيداً عن النجوم الأربعة صلاح ومحرز والحدادي والخزري الذين يحلمون بالتتويج، فإن منتخبات جزر القمر والسودان وموريتانيا تراهن على ظهور مميز وربما البحث عن مفاجأة وحصد اللقب.

فمنتخب جزر القمر يظهر للمرة الأولى في الكان ويراهن على نجمه الأبرز فايز سليماني، كما أن منتخب موريتانيا يتطلع للاستفادة من تجربته السابقة في نسخة 2019 ليقدم نتائج أفضل ويبقى أبرز نجومه الجناح آداما با لاعب باستيا الفرنسي السابق.

ويعود منتخب السودان مرة أخرى للمشاركة القارية وتلمع بعض المواهب الواعدة على رأسها الجزولي نوح لاعب المريخ بجانب المهاجم المميز محمد عبد الرحمن لاعب الهلال.

محمد صلاح

يبحث منتخب مصر عن استعادة لقب كأس الأمم الأفريقية الغائب منذ عام 2010، كما أن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي يبدو شغوفاً بحصد التاج القاري بعدما حقق إنجازاً كبيراً بقيادة الفراعنة للتأهل للمونديال عام 2018 بعد غياب.

ويبقى صلاح أحد أبرز أسلحة العرب في الكان فهو قائد ونجم متميز في صفوف الفراعنة وتشكيلة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

وشارك صلاح في نسختين لأمم أفريقيا الأولى كانت عام 2017 وقاد الفراعنة للمباراة النهائية قبل الخسارة أمام الكاميرون، وسجل نجم الريدز وقتها هدفين في مرمى غانا وبوركينا فاسو.

وخاض صلاح منافسات نسخة 2019 وودع الفراعنة من ثمن النهائي على يد جنوب أفريقيا، وسجل صلاح هدفين أيضاً في مرمى الكونغو الديمقراطية وأوغندا.

رياض محرز

يبدو منتخب الجزائر مليئاً بالنجوم الكبار بخلاف الأسلوب التكتيكي والجماعي المميز للمدرب جمال بلماضي، لكن لمسات النجم رياض محرز جناح مانشستر سيتي الإنجليزي تجعله أهم أسلحة محاربي الصحراء في رحلة الحفاظ على لقب الكان.

محرز ظهر في كأس الأمم الأفريقية لأول مرة عام 2015 وقاد الخضر لربع النهائي قبل الخروج أمام كوت ديفوار، وسجل هدفاً في مرمى السنغال في تلك النسخة.

وشارك محرز في نسخة 2017 وودع الخضر من الدور الأول، رغم تألق محرز في لقاء زيمبابوي الافتتاحي لمشوار الجزائر وتسجيله هدفين.

لكن نجم السيتي كتب مشوار التألق في نسخة 2019 بعدما قاد محاربي الصحراء للتتويج.

محرز سجل 3 أهداف في مرمى كينيا وغينيا ونيجيريا كما أنه حمل شارة قيادة المنتخب الجزائري وقدم مستويات رائعة تجعله أحد النجوم المرشحين للتوهج في نسخة الكان المقبلة.

وتنطلق منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون يوم 9 يناير المقبل، وسط توقعات بمنافسة مشتعلة على اللقب ومحاولة من منتخبات القارة السمراء لاقتناص التاج الأفريقي من العرب، بعد فوز منتخب الجزائر بالبطولة في آخر نسخة عام 2019 بالقاهرة.

وحصدت المنتخبات العربية لقب أمم أفريقيا 12 مرة طوال تاريخها من بينها 7 ألقاب من نصيب مصر، بجانب لقبين للجزائر وتتويج وحيد للمغرب وتونس والسودان، بينما غادر اللقب الأفريقي أحضان العرب في 20 نسخة.

The post نجوم تعول عليهم المنتخبات العربية لحصد لقب الكان appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.