قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، إنه يجب أن نتوفر على حكومة سياسية قوية، تكون قادرة على اخيارات سياسية واضحة، وهذا هو التحدي الكبير المطروح في هاته الانتخابات.

وأكد بنعبد الله في ندوة من تنظيم الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، على أن ما يقع في قطاع الاعلام اليوم، يحدث بشكل مماثل في الفضاء السياسي، مبرزا أن العديد من الأحزاب أصبحت رهينة لبعض الكائنات، وأخشى من اختراق هؤلاء للمؤسسات المنتخبة.

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، إن عصر الجريدة الورقية “انتهى في زمننا الحالي”، وجاء ذلك في ندوة “أي سياسات عمومية لمستقبل الصحافة بالمغرب”، التي نظمتها الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بالمغرب، السبت المنصرم بمدينة مراكش.

وشدد نبيل بنعبد الله خلال حديثه على “دعم قطاع الصحافة والنهوض به”، مشيرا أن الإعلام هو “صلة الوصل مع المواطن، ويجب أن يكون من أولويات المشروع التنموي الجديد، كما شدد على ضرورة الرقي بالأوضاع الاجتماعية للمشتغلين في المؤسسات الإعلامية لتحصينهم وضمان استقلاليتهم”.

وأضاف الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أن وظائف الإعلام تحقق التكامل مع وظائف السياسة والأحزاب، وأنه لا يمكن الحديث عن الديمقراطية بدون إعلام قوي ومستقل.

وتابع بنعبد الله خلال حديثه في الندوة أن هناك قضايا إعلامية “مقلقة يجب طيها”، حيث زاد قائلا، “ندخل غمار الانتخابات من أجل توفير الظروف السياسية التي تشجع المغاربة على المشاركة في المحطة الاستحقاقات المقبلة”.

تقرؤون أيضا:

http://بنعبد الله: عصر الجريدة الورقية انتهى والاعلام العمومي جامد !

http://نبيل بنعبد الله: عيب أن تدفع الدولة أجور الصحافيين!

L’article نبيل بنعبد الله: أخشى اختراق هذه الكائنات لأحزابنا est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.