أطلقت منصة “تاجة سبور”، بدعم من المغربية للألعاب والرياضة، برنامجا جديدا وفق مفهومين “تجرّئي” و”معك” لتشجيع وتطوير الممارسة الرياضية لدى الفتيات.

ويهدف المشروع الإعلامي الجديد، إلى التعريف بالفتيات اللاتي يمارسن الرياضة بمختلق أنواعها، حيث ستبث 8 بورتريهات لشابات رياضيات و8 شهادات لآباء أو أمهات، وذلك من أجل الدفع بالأمام بالرياضة النسوية في المغرب.

وفي تصريح خصت به مديرة المنصة، الصحافية بقناة “فرانس24” عزيزة نايت سي بها، موقعنا “فبراير.كوم”، أكدت أن الفكرة وراء إنتاج هاته الكبسولات هو الترويج للرياضة عموما عند الفتيات الصغار، عن طريق تحفيزهن بتجارب أخريات سبقنهن في الممارسة، والتأكيد على أنه لا توجد أي رياضة ترتبط بالذكور فقط، وإنما يمكنهن ولوج أي ميدان من أوسع أبوابه”.

وتابعت الصحافية: “ومن ناحية ثانية، سنقوم بمساعدة العائلات وتشجيعهن على دعم فلذات أكبادهن، من أجل إيصال فكرة لأخريات وذويهن، إلى جانب كسر الصورة النمطية التي نسجت في مخيلة المجتمع كون الرياضة تحتكر من طرف الرجال فقط، وذلك عن طريق توثيق نماذج يحتذى بها، استطاعت أن توفق بين حياتها العادية وممارسة الرياضة “.

وأكدت أنه لتشجيع الفتيات الصغيرات على ممارسة الرياضة، لا يكفي إقناعهن فحسب، بل من الضروري أيضا التحدث إلى العائلات.

وأضافت نايت سي بها: “وهذا ما قمنا به من خلال إضافة كبسولات “معك”، التي تسلط الضوء بالأساس على أولياء الفتيات”.

وختمت المتحدثة عينها، تصريحها لـ”فبراير” بالقول: ” أتمنى أن يحقق هذا المشروع مبتغاه بالفعل، المتمثل في تقديم مساعدة ومواكبة حقيقة للفتيات اللواتي ركز طاقم تاجة على تصويرهن في المرحلة الأولية، لأن عادة ما تعاني منه الفتيات والنساء عامة، هو قلة تغطية الإعلام والرعاة، لذلك فالفكرة تنبثق من هذا الأساس، فبالنظر إلى أهمية متابعي منصة تاجة وكذا المغربية للألعاب والرياضة، هذه النواة من الجمهور، ستساهم بشكل كبير في أن يسطع نجمهن عن طريق تغطية أوفر قد يساعد على تقديمها الإعلام التقليدي”.

The post نايت سي بها لـ”فبراير”: لهذا أطلقنا كبسولات تحت إسم “معك” و”تجرئي” appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.