حصل جان لوك ميلونشون، زعيم حركة “فرنسا الأبية”، على المرتبة الأولى لأصوات الفرنسيين المقيمين بالمغرب في الانتخابات الرئاسية الفرنسية بنسبة 43.12 في المائة.

وحل الرئيس الحالي إمانويل ماكرون، في المرتبة الثانية، بنسبة 37.41 في المائة، متبوعا  إيريك زمور عن اليمين المتطرف بنسبة 5.49 في المائة، ثم زعيمة الجبهة الوطنية مارين لوبان بنسبة 3.85 في المائة، ثم الوزيرة السابقة فاليري بيكريس بنسبة 3.16 في المائة، وفي المرتبة السادسة جاء يانيك جادو بنسبة 3.05 في المائة، ثم جان لاسال بـ1.15 في المائة، وبعده نيكولا دوبون إينيون بـ0.96 في المائة.

وتمكن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان، أمس الأحد، من الصعود للدور الثاني، للمرة الثانية على التوالي.

وحصل ماكرون على 28.6 بالمئة من الأصوات، مقابل 24.4 بالمئة للوبان، بحسب تقديرات مؤسسة “إفوب” لسبر الآراء، التي بثتها قناتا “تي آف 1″ و”آل سي يي” الفرنسيتين (رسميتين).

ولم يتمكن المرشح اليساري جان لوك ميلونشون، للمرة الثانية عن التوالي من اللحاق بلوبان، والصعود إلى الدور الثاني بعد أن حلّ ثالثا بـ20.2 بالمئة من الأصوات.

The post ميلونشون يتصدر أصوات الفرنسيين المقيمين بالمغرب appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.