شهدت منافسات الألعاب الأولمبية البارالمبية  في دورتها الأخيرة بطوكيو، التي يسدل الستار على فعالياتها اليوم تتويج عدد من المغاربة بالميدالية الذهبية.

ومن بين المتسابقين الذين توجوا العداء الأمين شنتوف، الذي أحرز ميدالية ذهبية جديدة للمغرب، بعد فوزه صباح اليوم الأحد، بسباق الماراطون في( فئة T12 )، وذلك عقب احتلاله المركز الاول في سباق 400 متر.

المغربي زكرياء الدرهم بدوره، منح المغرب أمس السبت، ثاني ميدالية ذهبية في رمي الجلة (فئة F33)،  إذ جاء تتويجه برمية بلغت 11.37 مترا محطما بذلك الرقم القياسي البارالمبي، ومتقدما على الجزائري كمال قردجينة (11.34 متر) والكرواتي ديني سربي (11.25 متر).

وكان العداء عبد السلام حيلي قد منح أول ميدالية ذهبية للمغرب في دورة الألعاب الاولمبية الموازية “البارالمبية”، بعد انتزاعه يوم الخميس الماضي، المركز الأول في سباق 400 متر ضمن فئة ضعاف البصر T12.

وتوج البطل المغربي عز الدين النويري بالميدالية الفضية لمسابقة رمي الجلة (فئة F34 )، التي جرت صباح  الاربعاء المنصرم، إذ احتل  الرتبة الثانية برمية بلغت 11.54 مترا ،وراء الأردني أحمد هندي صاحب المركز الأول والميدالية الذهبية ، الذي حطم بالمناسبة الرقم القياسي العالمي، المسجل باسمه، محققا رقما بارالمبيا جديدا قدره 12.25 مترا.

وحل في المركز الثالث القطري عبد القدير عبد الرحمن ليتوج بالميدالية البرونزية بعد أن سجل مسافة بلغت 11.36 مترا

The post ميداليات مشرفة.. حصيلة مشاركة المغرب في الألعاب الأولمبية البارالمبية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.