أطلع رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، اليوم الإثنين، وفدا عن المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان في ليبيا، على التجربة المغربية في مجال التقائية عمل المؤسسات الدستورية الوطنية وباقي الهيئات العمومية.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين، أن السيد ميارة استقبل بمقر المجلس وفدا ليبيا برئاسة  عمر عطية الله الحجازي، وأطلعه على التجربة المغربية في مجال ضمان انسجام والتقائية عمل المؤسسات الدستورية الوطنية وباقي الهيئات العمومية ومن ضمنها علاقة مجلس المستشارين بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان والتي أثمرت رصيدا غنيا من مبادرات التعاون المشتركة لفائدة الارتقاء بحقوق الإنسان بمختلف أجيالها في المملكة.

وأضاف البلاغ أن ميارة أعرب خلال هذا اللقاء، عن استعداد المغرب، من خلال مؤسساته المعنية، لوضع ما راكمه من خبرة مشهود لها دوليا في ميدان العدالة الانتقالية رهن إشارة الأشقاء الليبيين بما يسهم في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان والنهوض بها لفائدة أبناء الشعب الليبي الشقيق.

من جهة أخرى، ذكر رئيس مجلس المستشارين بالجهود التي ما فتىء يبذلها المغرب، بتعليمات مباشرة من  الملك محمد السادس، من أجل استعادة ليبيا الشقيقة لعافيتها واستقرارها حتى تواصل دورها الريادي في المنطقة، مذكرا على الخصوص باحتضان المغرب لجولات متعددة من الحوار الليبي ومتابعته المستمرة لمخرجاته على أمل الإسراع في إنهاء النزاع الليبي وتوحيد الصفوف وإعادة اللحمة الوطنية بين مختلف المكونات الليبية وبناء مؤسسات دولة ديموقراطية قوية كفيلة بتحقيق التطلعات والطموحات المشروعة للشعب الليبي الشقيق.

من جانبه، أبرز  عطية الله الحجازي رئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان في ليبيا أن زيارة الوفد الليبي للمملكة تروم الاستفادة من الخبرة المغربية في المجال الحقوقي، معتبرا أن المغرب له باع في هذا المجال، ويعد في مصاف الدول المتقدمة عربيا وحتى على المستوى الدولي.

وأكد أن المملكة المغربية حريصة على استقرار الوضع الحقوقي داخل ليبيا التي تحاول النهوض بهذا الجانب، مؤكدا أن المجلس الليبي للحريات العامة وحقوق الإنسان يسعى بقوة لتنشيط هذا الجانب الحقوقي.

ويذكر أن الوفد الليبي يقوم بزيارة عمل للمملكة بهدف الاطلاع على التجربة المغربية في مجال العدالة الانتقالية، وكذلك زيارة العديد من المؤسسات القضائية والتشريعية ومؤسسات الحكامة المغربية.

The post ميارة يطلع وفدا حقوقيا ليبيا على التجربة المغربية في مجال التقائية عمل المؤسسات الدستورية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.