أكدت شركة “موديرنا” الأمريكية، الخميس المنصرم، أن الحماية التي يوفرها اللقاح الذي طورته ضد “كوفيد-19” ظلت قوية لستة أشهر على الأقل، وأن الجرعات المعززة المضادة للمتحورات التي يجري اختبارها ولدت استجابة “قوية” للأجسام المضادة للمتحورة “دلتا”.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، ستيفان بانسيل، في بيان، “يسعدنا أن لقاحنا ضد “كوفيد-19” يظهر فعالية دائمة بنسبة 93 في المائة على مدى ستة أشهر، لكننا ندرك أن المتحورة “دلتا” تمثل تهديدا جديدا كبيرا، لذا يجب أن نظل يقظين”.

وأضاف أن شركة “موديرنا” تتوقع تقديم طلبها للحصول على الموافقة الكاملة للقاحها من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية هذا الشهر.

وفي تحليل نهائي من المرحلة الثالثة والنهائية من التجربة السريرية، أظهر لقاح “موديرنا” فعالية بنسبة 93 في المائة على مدى ستة أشهر بعد الجرعة الثانية.

وتجري الشركة أيضا تجارب سريرية على ثلاثة معززات مختلفة مضادة لـ”كوفيد-19″ تنتج جميعها مستويات عالية من الأجسام المضادة ضد سلالة فيروس كورونا الأصلية والمتحورات المثيرة للقلق بما في ذلك “دلتا” التي اكتشفت في البداية في الهند.

كما بدأت الشركة دراسات على العديد من اللقاحات الأخرى، بما في ذلك ضد الإنفلونزا وزيكا والفيروس المخلوي التنفسي الذي يصيب الأطفال بشكل خاص وغيرها، وتعمل على تطوير لقاح مضاد لـ”كوفي”د يمكن تخزينه في درجة حرارة الثلاجة العادية.

L’article “موديرنا” تؤكد أن لقاحها فعال لـ6 أشهر على الأقل est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.