علَّقت الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط بالمغرب، ليلة الثلاثاء الأربعاء، إضرابها المفتوح الذي كان مقررا يومه الأربعاء 6 أبريل 2022 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

وأفاد بلاغ صادر عن الجامعة اتلوطنية توصل “فبراير” بنسخة منه، بأن تعليق التوقف عن العمل جاء بعد تدخل رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، من أجل تقريب وجهات النظر بين المهنيين المعنيين ووزارة النقل واللوجستيك، واعتبارا للدعوة التي وجهها الوزير للجامعة الوطنية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وأضاف البلاغ أن قرار الجمعية أتى بعد نقاش مستفيض جاد ومسؤول والتزام الوزير خلال الاجتماع بإعداد مشروع قانون مقايسة تعريفة النقل (مؤشر الغازوال) وإحالته على البرلمان، وعرضه على المساطر القانونية للمصادقة عليه في أقرب الآجال بتنسيق مع المهنيين.

وذكر المصدر ذاته أن الاجتماع أثيرت فيه إشكالية سداد الديون التي تراكمت على المقاولات النقلية، وتعهد الوزير ببرمجة اجتماع خلال الأيام القليلة القادمة، مع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية ومؤسسات التمويل وممثلي الجامعة، بهدف إيجاد حلول واقعية لمشكلة سداد الأقساط المترتبة عن قروض التمويل الإيجاري للمنقولات.

يأتي قرار الإلغاء الذي اتخذ ساعات قبل حلول الموعد المحدد، بعد أن عملت الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط على تعميم بلاغ صحفي تؤكد فيه شن إضراب مفتوح بسبب ارتفاع أسعار المحروقات وتداعيات ذلك على القطاع وعلى تنافسية المقاولات المغربية مع نظيرتها الأجنبية.

The post مهنيو النقل يعلِّقون إضرابهم appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.