“أنا الموقع أسفله، عبد الوهاب بلفقيه، بصفتي عضوا منتخبا حاليا بجهة كلميم واد النون، ومجلس جماعة كلميم، أعلن للرأي العام عن اعتزالي للعمل السياسي بصفة نهائية لاعتبارات سيعرفها الجميع. 

وأشكر ساكنة الجهة التي وضعت ثقتها في شخصي سواء حين كنت في حزب سابق أو في الحزب الحالي، فبوأتني المرتبة الأولى في انتخابات 2015 و2021. 

وإنني إذ أنحني أمامها تقديرا واحتراما، أتأسف للغدر الذي صدر من جهة وضعت ثقتي فيها”. 

                              والسلام إمضاء عبد الوهاب بلفقيه

هذه هي إذن، كانت آخر كلمات السياسي الذي ملأ خبر مصرعه اليوم إثر طلق ناري (تتضارب الأنباء حول مصدره)، مختلف الصحف والمواقع ومنصات التواصل الاجتماعي في المجال السياسي.

عبد الوهاب بلفقيه هو سياسي مغربي  كان واحدا من المنتخبين الذين خلقوا الجدل بجهة كلميم وادنون، وشغل عددا من المناصب السياسية ضمن لواء حزب الاتحاد الاشتراكي قبل أن يغير الوجهة نحو حزب الأصالة والمعاصرة في الانتخابات الأخيرة. 

وتقلد بلفقيه رئاسة بلدية مدينة كلميم، كما كان مستشارا برلمانيا وعضو بمجلس الشؤون الصحراوية، ونائب أول لرئيس جهة كلميم وادنون، وعضو بالمجلس الإقليمي.

وتوبع عبد الوهاب بلفقيه من محكمة الاستئناف بالرباط في قضية متعلقة بشبهة تبديد واختلاس أموال عمومية، عندما طالبت فعاليات حقوقية السلطات القضائية باتخاذ قرارات لوقف أي محاولة لفرار متهمين في ملف يتعلق بالسطو على أراضي الغير من العدالة إلى خارج التراب الوطني. 

The post من يكون بلفقيه الذي مات أو قتل ؟ appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.