قامت شركة شاريوت المتخصصة في النفط والغاز في إفريقيا، بتعيين ديفيد بريكنوك في منصب مدير الحفر والتنقيب، لقيادة عمليات حفر آبار تقييم الغاز قبالة سواحل المغرب. تتمثل أهداف حملة الحفر في إجراء مزيد من التقييم لأحجام موارد حقل الغاز المعروف بإسم Anchois لإطلاق العنان للتطوير الأولي، وذلك بهدف توفير موقع متخصص لإنتاج الغاز مستقبلا، أو حفر الرمال الإضافية بهدف إنشاء قاعدة موارد كبرى لفترة أطول.

ويتمتع ديفيد برينكوك بخبرة كبيرة في مجال التنقيب البحري في المياه العميقة البارزة لمدة أكثر من 20 عامًا من الخبرة الدولية المكتسبة مع العديد من شركات الغاز والنفط، كشركة Shell و BG وOphir بالإضافة إلى قيادة أعمال حفر في شركة شاريوت في ناميبيا في عام 2018″.

وقال أدونيس باروليس، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة شاريوت: “يسعدني أن أرحب بعودة ديفيد إلى الشركة. لقد لعب دورًا محوريًا في حملة الحفر السابقة لشاريوت في ناميبيا والتي تم تشغيلها بأمان وفي الوقت المحدد وفي ظل الميزانية، ونتوقع منه أن تلعب دورًا مهمًا بالمثل في بئر التقييم المثير للغاز Anchois. ونتطلع إلى إبقاء السوق في وضع السرعة خلال الأشهر المقبلة مع اقترابنا من الحفر. “

يذكر أن عملية التنقيب عن الغاز في المغرب ازدادت بشكل كبير في السنوات الأخيرة من خلال شراكات وصفقات تجارية عقدها المغرب مع مجموعة من الشركات البريطانية والأمريكية وذلك بهدف التنقيب عن الغاز في العديد من المناطق المغربية.

وكانت قد أعلنت شركة Predator Oil & Gas البريطانية المتخصصة في التنقيب عن النفط والغاز، عن بدء أعمال الحفر في حقل الغاز “MOU 1” بمنطقة كرسيف، منتصف الشهر الجاري، في إطار جهودها الهادفة بعد أن كانت قد تضررت من تداعيات فيروس كورونا.

ونشر موقع موروكو تلغراف الناطق باللغة الإنجليزية أن أعمال الحفر في حقل الغاز “MOU-1” الواردة في اتفاقية قرسيف البترولية تشمل التصاريح الأولى والثانية والثالثة والرابعة وتستغرق حوالي عشرين يومًا، مع استكمال الاختبارات الفنية التي تلي أعمال الحفر.

ونقل الموقع عن بول غريفيث ، الرئيس التنفيذي لشركة Predator Oil & Gas ، تصريحه الذي قال فيه “يسعدنا استكمال عملية الحفر في مذكرة التفاهم الأولى بسلاسة وفقًا للجدول الزمني المحدد مسبقًا من قبل الشركة”.

وأضاف غريفيث ، في تصريح صحفي ، أن “هذا البئر يمثل تتويجا للجهود التي بذلت على مدار الـ 18 شهرا الماضية ، أثناء تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم”، مشيرا إلى أن “النتائج التي تحققت بفضل الفريق التنفيذي”.

ويذكر أن برنامج التنقيب الأولي عن الغاز بالمنطقة الشرقية يتضمن حفر بئر واحد يصل عمقه إلى 2000 متر لمدة تصل الى 30 يوم بتكلفة مليون دولار أمريكي وذلك حسب ما جاء في بيان صادر عن الشركة البريطانية.

تقرؤون أيضا:

غاز المغرب نيجيريا.. هل يشكل بديلا لأوروبا عن الغاز الروسي؟

نيجيريا تستعد لبناء خط أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب

L’article من يكون بريكنوك المدير الجديد الذي عينته شركة شاريوت للتنقيب عن الغاز قبالة سواحل المغرب est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.