تنحدر أصول الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق من دوار ادبوشني التابع لجماعة مير اللفت بسيدي إفني، راكم مسارا مهنيا مهما بالمناطق الجنوبية، إذ اعتبر أول جنرال يشرف بشكل منفرد على المنطقة التي كانت ملحقة بمنصب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية.

واستطاع بلخير الفاروق أن ينجح في في قيادة عرين القوات المسلحة المغربية، التي أعادت  الهدوء إلى منطقة الكركارات وتحريرها من “ميليشيات البوليساريو”، في نونبر المنصرم.

وازداد الجنرال بلخير سنة 1950، وتابع دراسته بمنطقة سيدي إفني، وقرر فور حصوله على شهادة البكالوريا الالتحاق بصفوف الجيش المغربي عن طريق الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس، هذه الأخيرةى التي تخرج منها برتبة ملازم ثاني سنة 1972، ليحصل بعد سنتين من ذلك على رتبة ملازم أول.

وعين بلخير الفاروق جنرالا بعد سنة واحدة من تخرجه، وذلك بفعل مجهوداته وتفوقه في العديد من المهام التي أنيطت له، لعل أبرزها قيادة عدة وحدات عسكرية، كما شارك طيلة العشرين سنة الماضية في عدة معارك للدفاع عن الوحدة الترابية للبلاد سواء ضد ميليشيات البوليساريو أو الجهات التي تدعمها.

وتم توشيح الجنرال بلخير بالعديد من الأوسمة، تقديرا لخدماته، إذ تم تعيينه سنة 2006 رئيسا للمكتب الثالث بالمنطقة الجنوبية بأكادير ورئيسا لأركان الحرب بها، كما عينه الملك محمد السادس مفتشا لسلاح المشاة سنة 2015، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى حين تعيينه قائدا للمنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية.

The post من يكون الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق؟ appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.