انطلقت قبل قليل مباراة النصف نهاية لكأس العرب، و التي تجمع بطل آسيا ببطل إفريقيا. و يبحث منتخب قطر عن تسجيل إنجاز جديد ودخول التاريخ من أوسع أبوابه حيث تعد مواجهة اليوم فرصة ذهبية لأبناء “فيليكس سانشيز” من أجل الوصول إلى النهائي للمرة الأولى على أرضه وبين جماهيره القطرية.

و ستكون المواجهة اختبارا حقيقيا لقدرات بطل آسيا في مواجهة منتخب الجزائر. و تعد هذه المباراة الأولى لمنتخب قطر أمام أحد المنتخبات الأفريقية حيث وضعته القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات خليجية وهي البحرين والعراق وعمان قبل أن يواجه الإمارات في الدور ربع النهائي، ورغم فوزه بخماسية على منتخب الإمارات إلا أن مواجهة منتخب الجزائر ستكون مختلفة على كافة الأصعدة بالنظر إلى قوة المنافس. و هو ما يدركه مدربه الإسباني “فيليكس سانشيز”، مما يجعله مطالبا بإيجاد توليفة مناسبة من لاعبي الخبرة والشباب حيث تعد المباراة اختبارا حقيقيا لقدرات لاعبيه في مواجهة أسلوب كروي مختلف ومن المدرسة الأفريقية القوية التي تعتمد أساسا على القوة البدنية والمهارات الفردية.

ومن المنتظر أن يعول سانشيز على المتألق أكرم عفيف والمعز علي وعبد العزيز حاتم لتجاوز الخطوط الدفاعية للمنتخب الجزائري و لتحقيق الفوز وضمان بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم 18 دجنبر بخيمة البيت المونديالية.

من جانبه يخوض المنتخب الجزائري المقابلة و هو بكامل لياقته النفسية و البذنية، إذ عاد لاعباه الدوليان الجزائريان بغداد بونجاح وجمال بلعمري. وكان المهاجم بونجاح قد تعرّض لِإصابة خطيرة على مستوى الرأس، خلال مواجهة مصر في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات. وغاب عن مباراة المغرب برسم محطة ربع النهاية. أما المدافع جمال بلعمري فقد غاب عن مواجهات لبنان ومصر والمغرب بِداعي الإصابة.

The post من سيرافق المنتخب التونسي لنهائي كأس العرب.. بطل آسيا أم بطل إفريقيا appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.