عينت “أسوشيتد برس” مديرة مكتبها في واشنطن جولي بايس رئيسة تحرير تنفيذية للوكالة، وهي ثالث امرأة على التوالي تتولى هذا المنصب.

تحل بايس (39 عاما) محل الصحافية المخضرمة سالي بوزبي التي عينت رئيسة تحرير تنفيذية لصحيفة “واشنطن بوست” في أيار/مايو.

تتولى بايس كنائب للرئيس ورئيسة تحرير تنفيذية، إدارة العمليات الجديدة للوكالة في العالم، كما أعلنت “أسوشيتد برس” في بيان.

وكانت بايس التي ستتولى منصبها الجديد على الفور، انضمت الى “أسوشيتد برس” في 2007 كمنتجة فيديو ثم عينت مديرة لمكتب الوكالة في واشنطن منذ 2017.

وجاء في تقرير أوردته “أسوشيتد برس” حول تعيينها أنها “اعتلت منصب أعلى القيادة في غرفة الأخبار مع وعد بتسريع التحول الرقمي لأسوشيتد برس”.

تولت نساء منصب رئيس تحرير تنفيذي في الوكالة منذ عام 2002.

وقالت بوزبي للصحيفة في مقابلة «تتمتع ذي بوست بإرث صحافي غني وطاقم عمل رائع»، وأضافت «من المثير الانضمام إلى هذه المؤسسة في زمن النمو والابتكار».

وقال الناشر فريد رايان، الذي أعلن عن قرار توظيفها، إن الصحيفة «بحثت عن شخص خاض غمار الصحافة الشجاعة التي تمثل السمة المميزة للصحيفة ويمكنه توسيع نطاق وصولنا إلى جمهور الأخبار في الولايات المتحدة وخارجها»

The post من تكون ثالث إمرأة تعينها وكالة أسوشيتد برس رئيسة للتحرير ؟ appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.