كتب الإطار الصحي عادل عوين، تدوينة على الفايسبوك واصفا بالعبث تصريح وزير الصحة، بشأن عدم قبول جواز التلقيح، مباشرة بعد مضي ستة أشهر على تلقي الجرعة الثانية.

وقال الإطار الصحي عادل عوين:” أن لايقبل جواز التلقيح بعد 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، حسب تصريح وزير الصحة والحماية الإجتماعية يعتبر من مظاهر العبث في تسيير وتدبير مواجهة جائحة كوڤيد، فعلى أي أساس سيتم معرفة هل الجواز تابع للمرحلة الثانية أو الثالثة؟ هل سيكون عندنا مركزا للمعلوميات موحد للتأكد من المعطيات على جواز التلقيح، هذا من جهة من جهة أخرى ما الضمانة التي تضعها وزارة الصحة أن من تم تلقيحه بجرعات أولى وثانية مخالفة للثالثة أنها ستكون آمنة، وهل هناك دراسات مغربية وعلى المغاربة علما أن هناك أكثر من 23 مليون مغربي تلقى الجرعة الأولى، وأكثر من 21 مليون تلقى الجرعة الثانية، وأكثر من 780 ألف شخص تلقى الجرعة الثالثة، علما أن هناك أرضية متوفرة للقيام بدراسة محلية، وليس فقط الإعتماد على دراسات أجنبية إن وجدت”

وختم عادل عوين:” المهم مايسمى باللجنة العلمية التي كانت تعتمد على معطيات محلية أصبحت تقرر حسب دراسات دولية!!! فعوض أن تكون لجنة لتوجيه القرارات أصبحت تعطي إقتراحات تقنية وللأسف الشديد بدون دراسات محلية بالمغرب، حاليا علينا تغيير منهجية عمل اللجنة وإختصاصاتها. ”

The post من العبث أن لا يقبل جواز التلقيح بعد مضي ستة أشهر على تلقي الجرعة الثانية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.